Beirut weather 8.21 ° C
تاريخ النشر April 12, 2016 19:52
A A A
اليونان للاجئين: نحن نحبكم ولكن..
الكاتب: روسيا اليوم

“لا تفقد شجاعتك، فنحن نقف إلى جانبك، نحن نحبك” هذه هي الرسالة التي أرسلتها السلطات اليونانية لعشرات الآلاف من اللاجئين والمهاجرين الذين يعيشون في المخيمات.
ووجهت السلطات هذه الرسالة للاجئين الذين يعيشون في مخيمات غير رسمية في جميع أنحاء البلاد لتشجيعهم على الانتقال لمراكز الاستقبال.
ولكن رغم أن اليونان “تحب اللاجئين” إلا أن الأمر معقد، حيث يوجد 53 ألف شخص في طي النسيان عالقين في البلاد بعد أن أغلقت دول البلقان الحدود على طول الطريق إلى أوروبا الغربية الشهر الماضي.
ومع إغلاق الحدود وضع الاتحاد الأوروبي وتركيا خطة جديدة لتخفيف العبء على دول مثل اليونان، البلد الذي يتواجد على خط الجبهة لأزمة اللاجئين.
ولكن اليونان ما تزال تكافح من اجل القدرة على التعامل مع عشرات الآلاف من الأشخاص الذي عسكروا في مواقع مؤقتة إلى حين نقلهم إلى مراكز الإيواء الرسمية.
وتدرك السلطات اليونانية جيدا أن مرافق الاستقبال الرسمية لا يمكنها استيعاب أولئك اللاجئين وهي المعلومة التي تقوم بتوزيعها من خلال كتيب باللغات اليونانية والانجليزية والعربية والفارسية.
ويحمل الكتيب رسالة إلى اللاجئين تقول إن “مراكز الاستقبال (التي تم وضعها بسرعة كبيرة وفي فترة قصيرة من الزمن جراء غلق الحدود) ليست منظمة تنظيما جيدا ولا تعمل حتى الآن وهو ما نأمل في أن يتحقق”.
وأضافت السلطات إن الأمر يتطلب فترة قصيرة من الزمن لتكون الأوضاع أفضل بكثير من الوقت الحالي مشيرة إلى أن منشآة الإيواء “تتحسن بشكل يومي”.