Beirut weather 23.71 ° C
تاريخ النشر August 30, 2019 14:43
A A A
حصلت على تعويض بـ3 ملايين دولار عن سجنها 35 عاماً

ذكرت صحيفة “لوس أنجلوس” الأميركية أن امرأة أميركية تدعى كاثي وودز حصلت على 3 مليون دولار تعويضا عن اتهامها بجريمة قتل، قضت على إثرها 35 عاماً في السجن، ما جعلها ترفع دعوى للتعويض عن ما جرى لها طوال سنوات حياتها التي ضاعت في السجن.

 

وقد تم تبرئتها بفضل فحص الحمض DNA في سيجارة تم العثور عليها في مسرح الجريمة، كما صرحت محامية كاثي أن موكلتها ستحصل على تعويض قدره 3 ملايين دولار، وفقاً للحقوق المدنية الفيدرالية.

 

وأكدت الصحيفة الأميركية أن كاثي (68 عاما) ستواصل المطالبة بتعويض أعلى ممن تقر لها في ولاية نيفادا، لأنها تتهم مسؤولين قضائيين كبار بفبركة اعترافاتها بعد الجريمة.

<
>

وأكدت المحامية إليزابيث وانغ، أن موكلتها كاثي كانت مريضة في مستشفى للأمراض العقلية بولاية لويزيانا، سنة 1979، حين تم حدوث جريمة القتل، وأنه تم الإفراج عنها عام 2015، بعدما ظهرت الحقيقة في مقتل الطالب في جامعة رينو أكدت الأدلة أن زميلا له هو الذي تورط في قتله.

 

وقالت وانغ أن موكلتها كاثي هي أطول أميركية سجنت ظلما، ثم تم تبرئتها في وقت لاحق، وهي تعيش اليوم مع أقاربها في ولاية واشنطن، وبأن المال لن يكفي تعويضا عن السجن الذي قضت فيه 35 عاما فيما أوضحت المحامية الأمريكية أن كاثي وودس من الممكن أن يضمن لها المال بعض الرعاية الصحية على الأقل.