Beirut weather 14.62 ° C
تاريخ النشر August 28, 2019 12:04
A A A
طرق سهلة لإنقاص الوزن من دون حمية!
الكاتب: صحتي

لا شكّ ان الحمية تلعب دوراً مهماً عندما ترغبون في خسارة وزنكم، ولكن أيضاً هناك بعض الحيل والتقنيات التي يمكن أن تساعدكم على إنقاص وزنكم من دون أي ريجيم.

1- ممارسة الرياضة
إن التمارين الرياضية مهمة جداً لإنقاص الوزن بدون حمية. فالرياضة لا تنشط الدورة الدموية فحسب، بل أيضاً تساعد على زيادة التمثيل الغذائي، ما يساعد بالتالي على حرق المزيد من الدهون ومنع تراكمه في أنحاء الجسم. كما أن الرياضة تساعد على بناء كتلة العضلات في الجسم، وبالتالي تساعد على حرق المزيد من الدهون وإنقاص الوزن.

 

 

2- تناول الكثير من الالياف
إن تناول الكثير من الألياف الغذائية الموجودة في الخضار والفواكه، تعزز من الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة، وتساعد كثيراً على منع الشعور بالجوع والإفراط في تناول السعرات الحرارية الفارغة خصوصاً بين الوجبات. فالألياف أيضاً تساعد على تنشيط حركة الأمعاء، وبالتالي فإنها تمنع تماماً تراكم السموم في الجسم وتقضي على فرصة تحوّلها إلى إلتهاباتٍ وبعدها على دهون.

 

 

3- شرب الماء
إن الماء هو من العناصر الضرورية والأساسية في الجسم، فهي تساعد على تنظيف الجسم من السموم وتعزز الشعور بالشبع لساعاتٍ أيضاً. من هنا، إن تناول 8 أكواب من الماء يومياً يساعد على منع تراكم الإلتهابات في الجسم، كما وتقلل كثيراً من الشهية بين الوجبات الرئيسية. ومن بين النصائح الفعّالة لإنقاص الوزن أيضاً، من الضروري تناول كوب من الماء قبل الوجبات الرئيسية ما يمنع الإفراط في تناول السعرات الحرارية.

 

 

4- عدم تخطي الوجبات
من الضروري الإلتزام بتناول 3 وجبات رئيسية في اليوم، ووجبتين خفيفتين. فهذا الامر يعزز من عمل التمثيل الغذائي ويساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي يمنع زيادة الوزن، ويساعد في الوصول إلى الوزن المثالي.