Beirut weather 19.6 ° C
تاريخ النشر August 19, 2019 07:37
A A A
البرج والسلام زغرتا في نهائي «التحدّي» بعد فوزهما على طرابلس والصفاء
الكاتب: محمد حسن الخنسا - البناء

تأهل فريقا البرج والسلام زغرتا إلى نهائي بطولة كأس التحدي التنشيطية بفوز الأول على حساب طرابلس 3-0 و الثاني على حساب الصفاء 1-0 . سجل ثلاثية البرج، ستيفان سارفو هدفان في الدقيقتين 30 و 70 ومحمد الجواد أبوخليل 81 . فيما سجل هدف السلام زغرتا في مرمى الصفاء، الأردني يحيى غافور في الدقيقة 41 جرّاء تسديدة من خارج المربع. وشهدت مباراة البرج وطرابلس التي جرت على ملعب أمين عبدالنور في بحمدون سيطرة واضحة لرجال المدرب محمد الدقة حيث قدم رجال الأصفر أقوى مبارياتهم في بطولة التحدي، وقد جهّزوا أنفسهم للوقوف فوق منصّة التحدي، قاد اللقاء الحكم الدولي سامر السيد قاسم وعاونه محمد حرب ومحمد علاء الدين.
أما عن مواجهة الصفاء والسلام زغرتا التي أقيمت على ملعب جونيه البلدي، فقد جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وكان الصفاء الطرف الأفضل انتشارا وسيطرة على منتصف الملعب وتهديداً للمرمى الزغرتاوي، إلا ان اللاعبين أضاعوا طريق المرمى، لعدة أسباب أبرزها التسرع في إنهاء الهجمات وعدم الدقة في التصويب واستماتة دفاع السلام ومن خلفه الحارس في الذود عن مرماهم. في المقابل، اعتمد لاعبو السلام على دفاع المنطقة واللجوء إلى الهجمات المرتدة التي لم تخل من الخطورة، والتي أثمرت احداها تسجيل هدف السبق بواسطة الأردني غفور وهو جاء بعكس مجريات المباراة.
وفي الشوط الثاني، حاول الصفاويون تعديل النتيجة عبر سيطرة مطلقة على الكرة، لكنهم لم يوفقوا في إحراز التعادل وسط استبسال دفاعي لكتيبة المدرب الأردني نهاد صوقار. قاد اللقاء الحكم الدولي جميل رمضان وعاونه سامر بدر ةمحمد الحاج. هذا، ومن المنتظر أن يحدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم موعد مواجهة النهائي في تعميمه المقبل.