Beirut weather 20.56 ° C
تاريخ النشر August 17, 2019 14:58
A A A
البطريرك الراعي: كسبنا 100 سفير سينشرون لبنان على حقيقته

احتفلت المؤسسة المارونية للانتشار بتخريج الدورة السابعة من الاكاديمية المارونية، في حضور البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بالإضافة الى الطلاب الـ100 من 16 دولة من دول الانتشار والذين خضعوا لدورة تلقوا خلالها دروسًا عن لبنان وتاريخه وأهميته وعن تاريخ الموارنة. وقد سميت الدورة باسم الراحل رامز جيلبير شاغوري.
تخلل الحفل كلمات، أبرزها للرئيس العام للرهبنة اللبنانية المارونية الاب نعمة الله الهاشم الذي توجه الى الشباب الخريجين قائلا: “انتم اليوم تتسلحون بالعلم والتاريخ والحضارة التي عمرها آلاف السنين، وهي الحضارة المارونية التي ارست قواعد لبنان والتي وصل قديسوها الى كل انحاء العالم. عودوا الى بلادكم وانشروا هذه المعرفة وكونوا رسلا حقيقيين للموارنة والمسيحيين واللبنانيين في العالم”.

وكانت في الختام كلمة البطريرك الراعي وقال فيها: “نتمنى كل التوفيق للشباب والشابات، هم سفراؤنا في لبنان والعالم وسيخبرون رفاقهم واهلهم عن لبنان وعن هذه التجربة الفريدة في الاكاديمية المارونية”.
أضاف: “نحن اليوم كسبنا 100 سفير من لبنان سينشرون لبنان على حقيقته في العالم. نتمنى ان تحمل هذه الدورة، باسم رامز جيلبير شاغوري، كل معانيها، لأن جيبلير هو سفير حقيقي للبنان في كل محافل العالم وفي كل الاعمال. انتم تقدمون اجمل رسالة للبنان وصلاتنا ترافقكم”.