Beirut weather 9.66 ° C
تاريخ النشر August 1, 2019 13:04
A A A
أكثر أنواع الحميات فعالية على الإطلاق… تعرفوا عليها!
الكاتب: صحتي

لا شكّ أنه ولخسارة الوزن بسرعة وبشكلٍ فعّال أن تبحثوا عن أهم الحميات التي تساعدكم في الوصول إلى هدفكم. من هنا، ولتسهيل هذا الأمر عليكم، لا بدّ من الاطّلاع على أفضل الحميات لخسارة الوزن.

1- حمية البروكلي
إن ريجيم البروكلي يمكن أن يساعد على خسارة 7 كيلوغرامات في غضون 10 أيام فقط. أمّا متطلبات هذا النوع من الحميات فترتكز على تناول البروكلي الطازج أو المطهو على البخار لأنها الطريقة الوحيدة التي تحافظ على جميع العناصر الغذائية القيمة فيه. أي أن طهي البروكلي لا يجب أبداً ان يتخطى الـ 5 دقائق.

في هذا النوع من الحميات، يجب تناول الجزر، السمك، الدجاج، لحم البقر الخالي من الدهون، وغيرها. يسمح الملح، ولكن بكميات محدودة. وكوجبة خفيفة يمكنكم تناول الفواكه، وطبعاً لا تنسوا شرب الكثير من الماء.

2- ريجيم 800 سعرة حرارية
تم ابتكار ريجيم 800 سعرة حرارية للمساعدة على فقدان الوزن بسرعة. إن ريجيم 800 سعرة حرارية يمكن أن ينحف من يعاني من السمنة المفرطة حوالي 2 إلى 3 كيلوغرامات أسبوعيًا. في معظم الحالات، يجب ان يتمّ استبدال وجبة من الوجبات الرئيسية في ريجيم 800 سعرة بعصير مخفوق. إن ريجيم 800 سعرة يرتكز أيضاً على الصوم لمدة 12 ساعة، أي التوقف عن تناول الطعام في الساعة السابعة مساء وتناول الطعام مجدداً في الساعة السابعة صباحاً.

3- ريجيم القهوة
إن ريجيم القهوة لا يجب أبداً أن يمتدّ على أكثر من 3 أيام هو عبارة عن حمية غذائية يتمّ فيها تناول أثناء كل وجبة القليل جداً من الطعام وشرب كوباً واحداً من القهوة السوداء، والتي يمكن استبدالها بالشاي الأسود أو الماء، إذا كنتم ترغبون في ذلك. تتضمّن هذه الحمية تناول كمياتٍ محدودة من الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة لمدة ثلاثة أيام، أي التركيز على البروتينات والألياف الغذائية وتجنب السكريات والدهون المشبعة.