Beirut weather 23.54 ° C
تاريخ النشر July 13, 2019
A A A
كيف سيكون طقس لبنان في اليومين المقبلين؟

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على “فيسبوك” ان اعصار “باري” دخل New Orleans الأميركية، وبدأ يضرب لويزيانا بحركتين خطيرتين تهددان الولاية بالغرق، بدأت الأولى بحركة storm Serge، وهي عبارة عن ارتفاع موج المحيط الأطلسي بفعل سرعة رياح الإعصار ودخول مياهه نحو اليابسة فتُغرق الطرقات والشوارع وترتفع احياناً الى اكثر من مترين.

والحركة الثانية هي جدار العين وتعتبر المنطقة الأشد خطورة من حيث سرعة الرياح وغزارة الأمطار الطوفانية، ومن المنتظر ان يدخل هذا الجدار مساء اليوم السبت فيزداد منسوب المياه مع غزارة الأمطار المتساقطة فتصبح new orleans تحت المياه.

من جهة أخرى، تتوجه العواصف البردية نحو اليونان والبحر الأسود وتركيا وموسكو وغرب روسيا مصحوبة بسرعة رياح وامطار غزيرة سوف تساهم تسربات الرياح القطبية في طبقة 300hpa الى تجميد الرطوبة وتشكل حجارة البرد المزمعة ان تنهمر بغزارة مشكلة اضراراً جسيمة في السيارات والمزروعات والأشجار.
امّا من ناحية لبنان والشرق الأوسط، فسوف يبقى الطقس معتدلاً خلال هذه الفترة بسبب الرياح الشمالية الباردة التي تخترق المناطق المدارية الحارة فتلطف الأجواء وتُبقي على طقسٍ معتدل في لبنان.

والجدير ذكره، انّه بعد انطفاء اعصار “باري”، سوف يستيقظ اعصاراً من الدرجة الثانية يوم الثلاثاء المقبل في المحيط الهادئ ويضرب الصين الشرقية والفيليبين.

طقس لبنان، مشمس الى غائم مع تشكل الضباب على الجبال مع سرعة رياح تلامس 55 كلم في الساعة بخاصة في الشمال.
الحرارة على الساحل: 30/24
في طرابلس: 32/26
على الجبال 1200 متر: 28 درجة تنخفض ليلاً الى 19 درجة
في البقاع: 32 درجة نهاراً تنخفض ليلاً الى 22 درجة
الرطوبة: 83%
الرياح: جنوبية غربية الى غربية سرعتها 10 كم في الساعة تنشط ظهراً وبعد الظهر لتصل الى 55 كلم في الساعة
الضغط الجوي: 1006hpa