Beirut weather 27.89 ° C
تاريخ النشر July 11, 2019 21:09
A A A
اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي الإسلامي جالت في عكار

تابع “منسق اللجنة الاسقفية للحوار المسيحي -الإسلامي” في الشمال جوزاف محفوض، جولته على رأس وفد في محافظة عكار، على المرجعيات الروحية الاسلامية والمسيحية والقيادات الأمنية والإدارية.

وضم الوفد رئيس “حركة حق وعدالة” ورئيس “الكشاف المسيحي في لبنان” جورج بطرس، رئيس “مجلس الجالية اللبنانية في ولاية فيكتوريا” ومستشار وزير العدل الاسترالي لشؤون حقوق الإنسان في الدول العربية مايكل خير الله، ومحمد ايوب.

ونقل محفوض تحيات رئيس اللجنة المنبثقة عن مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك راعي ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، وعضو اللجنة في العالم العربي القاضي نقولا منصور.

المحطة الأولى كانت زيارة المفتي الشيخ زيد بكار زكريا، في حضور عدد من المشايخ. وقد حمل محفوض باسم اللجنة المفتي ذكريا، تحياته ومحبته إلى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ القاضي عبد اللطيف دريان، وشكر الشيخ زكريا محفوض والوفد المرافق على المبادرة وحمله رسالة الى المطران درويش.

المحطة الثانية في سرايا حلبا، حيث عقد لقاء مع محافظ عكار عماد اللبكي، في حضور عدد من رؤساء البلديات. وتحدث محفوض مع لبكي في النشاطات التي تقوم بها اللجنة في محافظتي الشمال وعكار، بتوجيهات من رئيسها المطران درويش، مثنيا على “دور المحافظ في تطبيق القوانين”.

ونوه بما تقوم به المحافظة على الصعيد الإداري والانمائي، مطالبا “رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ورئيس الجمهورية وحامي الدستور والقوانين الجنرال ميشال عون بالدعم الكامل”.

المحطة الثالثة من الزيارة كانت لقائد سرية درك عكار العقيد مصطفى الأيوبي في مكتبه في حلبا، في حضور عدد من الضباط.

وأشاد الوفد بالقوى الأمنية وحفظ الأمن والنظام ودور المؤسسة موجهين التحية إلى المدير العام اللواء عماد عثمان.

ومن ثم زار الوفد عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الإسلامي العلوي في لبنان أحمد هضام ممثلا للشيخ حسن حامد عضو الهيئة الشرعية في المجلس الاسلامي العلوي الموجود في الخارج.

وبعدها زار الوفد رئيس مصلحة مالية عكار كارلوس عريضة في مكتبه، ورحب عريضة بالوفد شاكرا لهم مبادرتهم، ومثنيا على دورهم في الحوار، وبخاصة في محافظة عكار، التي ترمز إلى العيش المشترك.

ونوه الوفد بما يقوم به رئيس المصلحة من حسن الإستقبال تجاه المواطنين في المحافظة وحسن ادارته.

كما وزار الوفد مقر المطرانية المارونية في القبيات – عكار، حيث التقى النائب العام الخوراسقف الياس جرجس، في حضور عدد من الكهنة.

كما وزار الوفد دير مار ضومط للآباء الكرمليين في القبيات، برئاسة الأب ميشال عبود الكرملي، رئيس إقليم كاريتاس عكار. وتفقد الوفد متحف الطيور ومنه الى دير سيدة القلعة في بلدة منجز، على الحدود السورية التابع للرهبانية اللبنانية، ودير مار جرجس دير جنين.