Beirut weather 32.18 ° C
تاريخ النشر July 10, 2019 16:52
A A A
ميرنا زخريا: التعطيل مكلف جداً
الكاتب: نورث برس

أكدت عضو لجنة الشؤون السياسية في المرده منسقة لجنة شؤون المرأة ميرنا زخريا لـ”نورث برس” أن سيناريو التعطيل الكامل مكلف جداً للجميع وبالأخص لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، لذا هو قرار حتى الساعة مستبعد رغم التهويل به، إنما وبالوقت ذاته نشهد تباطؤ بالمعالجة باستثناء الحراك الديبلوماسي المكّوكي لكلٍ من الرئيس نبيه برّي ومدير عام الأمن العام عباس إبراهيم، حيث لا يزال كل متحجّر في موقفه من دون البحث عن مساحة مشتركة، ما من شأنه أن يؤدي بنا جميعاً إلى ما لا تحمد عقباه بالنسبة للوضع الأمني والإقتصادي إلى جانب السياسي”.

وأشارت زخريا الى أن الشعب يتوقع تكثيف الاجتماعات بدل أن تتعطل الحكومة. مضيفةً أن لبنان لم يخرج من أول قَطُوع خطير والذي تمثّل بحادثة قبرشمون، حتى دخل في قطوع ثانٍ لا يقل خطورة عن سابقه والذي تمثّل بالتلويح بالثلث المعطل، حيث اجتمع إحدى عشر وزيراً في وزارة الخارجية فيما باقي الوزراء ينتظرون في السراي الحكومي، ما فاقم الاحتقان”.

وشددت زخريا لـ”نورث برس” أن المرده “ينتظر التحقيقات ليبني على الشيئ مقتضاه، من دون التوقّف عند ما يسمّى بالتجاذبات والمناكفات السياسية، وبالتالي نقف حيثما تُملي التحقيقات بأن نقف”.

وتضيف زخريا أن المطلوب بعد ما شهدناه من تبادل في إطلاق النار ومن ضحايا وجرحى في الجبل هو أن “تنضبط كافة الخطابات الطائفية والفئوية والاستفزازية لأن لعبة التجييش هي لعبة قاتلة”.