Beirut weather 27.25 ° C
تاريخ النشر July 10, 2019 15:08
A A A
فنيانوس التقى سفير اوكرانيا وسليم سعاده وسكاف
1234
<
>

عقد وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس اجتماعا، اليوم في مكتبه في الوزارة، مع المجلس الاعلى للتنظيم المدني ضم المدير العام للتنظيم المدني المهندس الياس الطويل، المدير العام للطرق والمباني المهندس طانيوس بولس، رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب المعمار جاد تابت ونقيب المهندسين في الشمال بسام زيادة، ممثلا عن مجلس الانماء والاعمار الدكتور ابراهيم شحرور واعضاء المجلس الاعلى للتنظيم، في حضور مدير مكتب الوزير شكيب خوري.

وتداول المجتمعون في موضوع تنظيم المناطق غير المنظمة والتي تشكل حوالى اكثر من 60% من الاراضي اللبنانية، وذلك ضمن توجهات الخطة الشاملة التي أقرت عام 2009.

واكد فنيانوس “ضرورة تنظيم جميع المناطق وتقليص هذه البقعة غير المنظمة وتحديد الاولويات لدراسة الاماكن التي يجب البدء بتنظيمها، خصوصا قمم الجبال ومناطق الامتداد بين السهول والمناطق الزراعية التي تستفيد من مجرى نهر الليطاني”.

من جهة ثانية، ناقش فنيانوس مع رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف، في حضور المستشار بيار بعقليني، الاوضاع الراهنة على الصعيدين السياسي والاقتصادي في البلاد، اضافة الى رزمة مشاريع انمائية وحياتية تتعلق بزحلة والبقاع حيال اعمال الصيانة، وتزفيت عدد من الطرقات.

واشارت سكاف الى ان الوزير ابدى “كل تعاون وتجاوب لتنفيذ ما يحتاجه اهل زحلة والبقاع بشكل عام وضمن المتاح في الاطر القانونية والموازنة المرصودة للمنطقة”.

واجرى الوزير فنيانوس جولة أفق عامة حول الاوضاع الراهنة في البلاد، والواقع السياسي العام في المنطقة، اضافة الى الشأن الخدماتي التنموي لمنطقة الكورة مع عضو كتلة الحزب القومي الاجتماعي النائب سليم سعاده، الذي شدد على “العلاقة المتينة بين القومي الاجتماعي وتيار المرده”، شاكرا الوزير فنيانوس على “ما قام به من تأهيل للطرقات في الكورة واهتمامه ليس فقط في الكورة انما في كل لبنان”.

وظهرا، استقبل الوزير فنيانوس سفير اوكرانيا في لبنان Ihor Ostash في زيارة برتوكولية، وتم البحث في العلاقات الثنائية والمواضيع المشتركة بين البلدين.

وتناول مع رئيس مجلس ادارة واستثمار مرفأ بيروت المهندس حسن قريطم، أوضاع المرفأ والخطط التطويرية ليبقى مواكبا للتطورات العالمية في إطار النقل البحري”.