Beirut weather 28.3 ° C
تاريخ النشر June 25, 2019 22:37
A A A
روحاني: لا نريد حربا مع أميركا

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن بلاده لن تعيد التفاوض على الاتفاق النووي الإيراني مشدداً على أن الأوضاع لن تتغير حتى ترفع أميركا عقوباتها عن طهران وقال: “لن نعيد مفاوضات عملنا عليها مدة عامين، تحت أي ظرف”.

 

وأضاف روحاني: “في أي وقت تقوم 4+1 بالعمل بالتزاماتها في الاتفاق النووي، وتحل مواضيع تصديرنا للنفط والتبادلات البنكية، فإن الأمور تعود إلى وضعها الطبيعي”.

 

وتابع روحاني: “لن تتغير الأوضاع حتى ترفع أميركا جميع عقوباتها عنا”، مشيراً إلى أن إيران لا تبحث عن حرب مع أميركا.

 

وسبق أن قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، في وقت سابق اليوم، الثلاثاء، إن العقوبات الأميركية على طهران تنم عن يأس الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأكد روحاني، خلال كلمة له اليوم الثلاثاء، نقلها التلفزيون الإيراني أن البيت الأبيض يعاني من عطب فكري، لأنه يواجه في كل يوم مشكلة، لافتا إلى أن إيران تتحلى بالصبر الاستراتيجي، لكنها لا تخشى شيئا.

 

وأضاف: العقوبات الأميركية ستفشل والبيت الأبيض “متخلف عقليا”، مؤكدا أن العقوبات على المرشد الإيراني علي خامنئي غير مجدية، لأنه لا يملك أرصدة في الخارج.

 

وأوضح الرئيس الإيراني: “إن الأميركيين أثبتوا أنهم كاذبون في زعمهم ويريدون التفاوض”.

 

وبشأن الطائرة الأميركية المسيرة، قال روحاني إن الرد الإيراني على خرق الطائرة جرى خلال دقائق وتمت إصابتها بمنظومة محلية الصنع.