Beirut weather 19.23 ° C
تاريخ النشر June 25, 2019 16:37
A A A
سلام خلال استقباله مجلس نقابة المحررين: الجو السياسي ملوث ومنحدر

اكد الرئيس تمام سلام ان “الجو السياسي الملوث جعله يبتعد عن السجالات السياسية”.
جاء ذلك في لقاء مع نقيب المحررين جوزف القصيفي وأعضاء مجلس النقابة حيث نقل عن سلام قوله ان “اجتماع رؤساء الحكومة السابقين له رمزيته الوطنية، وهو عقد ويعقد منعا لتجاوز الدستور، ومنطق القوة لا يبني بلدا خصوصا اذا كان بين مكونات الوطن”.
أضاف القصيفي أن سلام قال: “انا لم اكن مذهبيا ولا طائفيا ولن اكون، ولبنان كله يذكر موقفي في العام 1992 عندما تضامنت مع مكون اساسي في لبنان في مقاطعة الانتخابات لشعور هذا المكون بالغبن، وكلكم تعلمون كم خسرت جراء هذا الموقف”.
وتابع نقلا عن سلام: “الجو السياسي الملوث جعلني ابتعد عن السجالات السياسية، والخطاب السياسي اليوم هابط ومنحدر، والرئيس سعد الحريري اليوم هو في مركب خشن ووضعه ليس مرتاحا، فاتفاق الدوحة رغم تجاوزه الطائف كان حلا موقتا ولفترة وجيزة ولكنه كبل رئيس الحكومة في ظل حكومات ائتلافية”.
وقال: “المرحلة اليوم تتطلب كثيرا من التواضع وقليلا من فائض القوة، واضاف ردا على سؤال ان الرئيس الحريري يضحي بالكثير من اجل لبنان، والله كان في عون دولته لانه في هذه المرحلة يواجه ويعاني الكثير”.
أضاف القصيفي: “يرى الرئيس سلام ردا على سؤال ان المساءلة والمحاسبة غير موجدتين في هذه المرحلة، داعيا الى مولاة ومعارضة حقيقية. ودعا الى الكف عن تخويف الناس واستثارة غرائزهم الطائفية وللكف عن المهاترات التي تلوث الجو السياسي وتفرز مناخات متشنجة ومدمرة”.
ولفت الى ان سلام قال ردا على سؤال حول زيارة وفد مجلس الشورى السعودي لبيروت إن “المملكة العربية السعودية مصممة على تعزيز علاقاتها مع لبنان والوقوف الى جانبه ونأمل مزيدا من الايجابيات على هذا الصعيد في المستقبل القريب”.