Beirut weather 25.65 ° C
تاريخ النشر June 20, 2019 07:18
A A A
ترامب: أريد إصلاح الأمور مع روسيا والصين

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عزمه لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في أوساكا اليابانية في 28-29 حزيران الحالي.
وقال ترامب لقناة “فوكس نيوز”، اليوم: “أريد إصلاح الأمور مع روسيا، وأعتقد أن هذا سيحدث، وأريد إصلاح الأمور مع الصين وهذا سيحدث أيضا، وسوف أعقد لقاء معهم(الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومع الرئيس الصيني شي جين بينغ) الأسبوع المقبل في اليابان على هامش قمة مجموعة العشرين”.
هذا وقد أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أمس الأربعاء، أن الكرملين يعد جدولا للاجتماعات الثنائية على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا اليابانية، ولا توجد أنباء عن اجتماع محتمل بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأميركي دونالد ترامب، وكذلك مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
يذكر أن بوتين وترامب التقيا ثلاث مرات، تم اللقاء الأول في 7 تموز 2017، على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورغ، وفي تشرين الثاني من عام 2017، التقى الرئيسان مرة أخرى على هامش منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ، بمدينة دانغ الفيتنامية، وفي صيف عام 2018، عقد بوتين وترامب أول قمة ثنائية كاملة في هلسنكي.