Beirut weather 16.95 ° C
تاريخ النشر March 22, 2019 11:47
A A A
شخصية نادين نجيم بـ”خمسة ونص” مستوحاة من بولا يعقوبيان
الكاتب: نواعم

يبدو أن قصة مسلسل “خمسة ونص” بطولة الفنانة نادين نسيب نجيم ومعتصم النهار وقصي خولي مستوحاة من مجموعة أحداث واقعية حصلت في لبنان أو في المحيط، ويبدو أن نادين نسيب نجيم تدخلت في النص حيث استعانت شركة الصباح بالكاتب الصحافي رامي كوسا لتغيير بعض التفاصيل التي تعتبرها نجيم رئيسية في المسلسل بعدما كان النص الأصلي موقّعاً من قبل الكاتبة إيمان السعيد ليصار إلى تغيير مجموعة من الأحداث التي تتناسب مع شخصية نجيم؛ وهو أمر بات يلازم جميع مسلسلات نجيم التي تغيّر في السيناريو بما يتلاءم مع شخصيتها ويظهرها بطريقة لا مجال للنقد فيها.

وأشارت المعلومات الى أن قصة فيلم “ذا بودي غارد” بطولة كيفن كوستنر، سيكون لها محور في المسلسل، إذ تبيّن تفاصيل الأدوار أن الدكتورة بيان التي تجسّدها نجيم ومتزوجة بقصي خولي تقع في غرام مرافقها معتصم النهار.

وتوحي بعض الأحداث بأنّ الطبيبة بيان تتجه إلى العمل السياسي، والأمر يستند إلى أحداث مشابهة لكنها حقيقية، واجهتها النائب بولا يعقوبيان التي تطالب بمحاسبة الفاسدين.

ويعمل المخرج فيليب أسمر قصارى جهده في هذا المسلسل من أجل الخروج بأفضل صورة وربط بين الحلقات. كما أقنعت شركة الصباح بالعودة إلى فيليب أسمر هو إخراجه لسباعية الشهر السابع لسيرين عبد النور ورودريغ سليمان السنة الماضية، وأجواء تصوير “خمسة ونص” مشابهة تماماً لأجواء مسلسل “الشهر السابع” خصوصاً لجهة تصوير المشاهد الخارجية والإحاطة بكل شيء ليخرج العمل جيداً إلى الناس.