Beirut weather 20.27 ° C
تاريخ النشر March 19, 2019 21:15
A A A
أردوغان: إن لم تحاسبك بلادك سنحاسبك نحن
الكاتب: وكالات

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلندا، برينتون تارانت، قائلاً: “عليك أن تدفع ثمن ما اقترفت يداك. وإن لم تحاسبك نيوزيلندا، فنحن نعرف كيف نحاسبك بشكل من الأشكال”.

 

وكان تارانت قد خطّ عبارات عنصرية على البنادق التي هاجم بها الدولة العثمانية والأتراك وتوعدهم، كما دعا أيضا لقتل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

جدير بالذكر أن تارانت مثل السبت أمام المحكمة، وسط تساؤلات حول العقوبة التي ستنزل به بعد إزهاقه أرواح 50 شخصا بدم بارد في مذبحة نيوزيلندا.

 

وذكرت صحف أن هذا المجرم البالغ 28 عاما لن يواجه الإعدام، لأن هذه العقوبة ملغاة من القانون الجنائي في نيوزيلندا منذ 1961 بموجب استفتاء شعبي.

 

فيما رجح الخبراء أن يحكم عليه بأشد عقوبة في نيوزيلندا، وهي السجن المؤبد دون إمكانية الإفراج عنه تحت أي ظروف.

وذكرت وكالة انباء استرالية ان الرئيس التركي اردوغان امر المخابرات التركية الخاصة بالوصول الى استراليا والانتقال منها الى نيوزلندا وربما يهدف الرئيس اردوغان عبر المخابرات التركية الخاصة الى قتل سفاح المسجدين وهو في السجن او في عملية اثناء نقله من سجنه الى المحكمة للتحقيق معه عبر تفجير سيارته او اعتراضها واطلاق النار عليه لكن المخابرات البريطانية العسكرية التي تحمي امن نيوزلندا فور ورود انباء لها عن ارسال مخابرات تركية خاصة باتجاه نيوزلندا انذرت تركيا بعدم القيام باي عمل من هذا النوع لأنه سيؤدي الى قطع العلاقات الدبلوماسية بين بريطانيا وأستراليا ونيوزلندا مع تركيا كما ان المخابرات العسكرية البريطانية سيطرت على مطار نيوزلندا وبدأت تفتش على هوية كل زائر الى نيوزلندا كما نشرت عناصر لها في كامل عاصمة نيوزلندا لمراقبة وصول أي عنصر من المخابرات التركية ولا يمكن للمخابرات التركية القيام بأي عمل في نيوزلندا لأن مخابرات نيوزلندا والاهم مخابرات بريطانيا العسكرية والسرية تحمي نيوزلندا وتسيطر على كل شيء في نيوزلندا.