Beirut weather 10.39 ° C
تاريخ النشر March 19, 2019 20:06
A A A
قداس احتفالي لمناسبة عيد مار يوسف في زغرتا
الكاتب: دميا فنيانوس - موقع المرده
<
>

أقيم قداس احتفالي في كاتدرائية مار يوسف – زغرتا، لمناسبة عيد القديس يوسف، ترأسه المطران جوزيف نفاع، عاونه المونسنيور اسطفان فرنجيه والكهنة يوسف فرنجيه، حنا عبود، سليمان يمين، يوحنا مخلوف وبول مرقس الدويهي في حضور حشد من المؤمنين من أبناء زغرتا وقد خدمت القداس جوقة رعية إهدن – زغرتا.

في بداية القداس الاحتفالي، أُقيمت رتبة تجديد التكريس وانتساب عشرات المؤمنين الى أخوية مار يوسف.
ثم ألقت رئيسة الأخوية السيدة إيفا الحلبي مكاري كلمة قالت فيها: “ما أجمل أن نجتمع مع كل أحباء مار يوسف، في هذا العيد المجيد، حتى نقدم التهاني القلبية لصاحب العيد قديس البرارة والطهارة، قديس الزنبقة البيضاء والبنفسجة المتواضعة، قديس الصمت والثبات. كل الكمالات اجتمعت بشخصك الفريد يا أعجوبة القداسة وأعظم القديسين يا مار يوسف الصدّيق والعفيف”. وتوجّهت بمعايدة المؤمنين قائلة: “نتوجه بالمعايدة اليكم جميعا ونخص كل من يحمل اسم القديس يوسف خصوصا الأب القديس يوسف فرنجيه الذي يصبح وجهه منورًا عندما يتكلّم عن هذا القديس العظيم ومار يوسف اختار الأب يوسف ليزيّن كنيستنا ورعيّتنا”. وختمت كلمتها شاكرة كل من له تعب على كنيسة مار يوسف من أحياء وأموات ومصلين وورشة التنظيف وفرسان الأخوية والجوقة المرنّمة وعمدة الأخوية”.

بعد تلاوة الإنجيل المقدس قال المطران نفّاع كلمة بالمناسبة جاء فيها: “نعايد الجميع في عيد القديس يوسف خصوصا من يحملون الاسم وأشكر الجميع على المشاركة في هذه الذبيحة الالهية وعندما أرى العدد الكبير من المؤمنين في كنائس زغرتا فهذا يعني ان “الدني بعدا بألف خير” وأنا فرح بانتساب عدد من الشباب في هذه الأخوية”. وأضاف ان “القديس يوسف تميّز بصفة “الصمت” وبطاعته لإرادة الرب”، متمنيًا على المؤمنين وعمدة الأخوية التمرّس بهذه الصفات”.