Beirut weather 22.24 ° C
تاريخ النشر June 12, 2019 09:57
A A A
شهيّب: واجبنا أن تكون الإمتحانات دقيقة

قال وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب ان “الجو هادئ ومُريح وهمّنا أن نساعد التلاميذ على النجاح في المرحلة المقبلة”.
وأضاف، في مؤتمر صحافي لمناسبة انطلاق الإمتحانات الرسمية لشهادة “البروفيه” “لا يجب أن يتمّ الاعتياد على نوع من الفوضى في الامتحانات وعلينا واجب أن تكون هناك الامتحانات دقيقة للإنطلاق منها في عمليّة التقييم. والأساتذة يتعاملون مع التلاميذ خلال الامتحانات الرسمية بهدوء واحتضان كاملين”.
وتابع قائلا: “ما حصل أمس غير طبيعي ولضبط الامتحانات والتربية في بلدنا وتأمين تلميذ ناجح علينا أن نبدأ من أول امتحانات وهي “البروفيه”، هناك مدارس لم تقدّم أي لائحة قبل تقديم التراشيح للحصول على إفادة تخوّل التلاميذ المشاركة في الامتحانات الرسمية وهذه المدارس لم تبرّر وضعها على الرّغم من الإنذارات المتعدّدة التي أرسلناها إليها والتي تتحدّث عن عدم تمكّن التلاميذ من المشاركة في الامتحانات الرسمية”.
وأضاف “من منطلق الأبوّة والحرص على مستقبل هؤلاء التلاميذ سنسمح بأن تشملهم دورة الإمتحانات الرسمية الثانية أمّا المدارس الوهميّة والتجاريّة فلائحة أسمائها باتت في عهدة القضاء، وأنا مع التلاميذ والأهل والمدارس التي تراعي القوانين وإذا كان لا بدّ من دورة ثالثة للتلاميذ الذين لم يتمكنوا من المشاركة في الامتحانات الرسميّة فلا مانع لدينا”.