Beirut weather 13.53 ° C
تاريخ النشر March 12, 2019 13:45
A A A
فنيانوس: عرضت ما تقوم به وزارة الأشغال على اللجنة النيابية
الكاتب: موقع المرده

قال وزير الأشغال العامة والنقل المحامي يوسف فنيانوس بعد اجتماع جلسة لجنة الادارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان في مجلس النواب: “عرضت ما تقوم به وزارة الأشغال ولماذا قبلت ان تذهب الأموال للهيئة العليا للإغاثة لتوفير الاعتمادات اللازمة”.
وأضاف ان “اللجنة بكامل أعضائها طلبت أن تعود هذه الأعمال لوزارة الأشغال العامة والنقل وستُرفع توصية بذلك لرئاسة الحكومة ليبنى على الشيء مقتضاه”.
وردا على سؤال حول طريق شكا أكد فنيانوس ان “هذا الطريق فُتح بالوقت المناسب وبأقل كلفة ممكنة وبتقديم دراسات من جامعة البلمند والجامعة اللبنانية وكان اتحاد بلديات البترون قد دفع مبلغا من المال وسنرد لهم هذا المبلغ فور توفّر الاعتمادات وطريق شكا يلزمها فترة لا تقل عن خمسة أشهر من العمل الجدي”.

من جهته اشار رئيس لجنة الادارة والعدل النائب جورج عدوان الى انه “تم تحديد الأولويات وما هي الطرقات التي يجب البدء بمعالجتها والجهة التي ستؤمن الكلفة، وكان ‏هناك نوع من التوجه لإعطاء بعض الملفات الى الهيئة العليا للإغاثة ولكن ‏بالتواصل مع وزير الأشغال يوسف فنيانوس وجدنا ان هذا الامر يجب ان يكون بيد ‏وزارة الأشغال”.

ولفت عدوان الى انه “يجب ان يكون لدينا خطة لكي تتمكن وزارة الأشغال من ان تكون جاهزة ‏عند المشاكل، وعندما يكون هناك مشاريع كبيرة وتحسين طرقات وعمل يحتاج ‏لأشهر فعلى هذه الاعمال ان تكون بيد وزارة الأشغال، وهذه توصيتنا”.