Beirut weather 17.66 ° C
تاريخ النشر July 15, 2016 06:13
A A A
بالصور: هجوم “نيس” وتفاصيل أخرى

b99aa5ef-fafd-47bf-97a2-78ab20f39d32

لقي ثمانون شخصا مصرعهم واصيب العشرات في مدينة نيس الفرنسية بهجوم ارهابي نفذه رجل بشاحنة ليلاً، اذ دهس جمعاً من الناس احتشدوا لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة احتفالات العيد الوطني.
وقد عثرت أجهزة الأمن الفرنسية على أسلحة وذخائر داخل الشاحنة التي نفذت العملية، فيما أفادت وسائل إعلام محلية عن مقتل سائق الشاحنة التي نفذت الهجوم برصاص الشرطة الفرنسية.
وقال رئيس الحكومة المحلية كريستيان استروسي إن الرجل فتح النار على الحشد، وقد وقع الهجوم بشارع “برومناد ديزانغليه” الذي يقصده السياح.
وفرضت السلطات الامنية الفرنسية طوقا أمنيا في المكان، ونصحت المواطنين بملازمة الأماكن التي يتواجدون فيها، فيما اغلقت كافة الطرقات المؤدية الى الاماكن السياحية في العاصمة باريس
من جهته وصف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الهجوم بأنه عمل إرهابي ، مشيراً الى انه سيتم تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر أخرى.
وقال هولاند بعد اجتماع أزمة في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة إن 77 شخصا على الأقل لاقوا مصرعهم في هجوم نيس الذي استخدم فيه المهاجم شاحنة كبيرة وانطلق بها بسرعة فائقة صوب حشد من الأشخاص كانوا يشاهدون عرضا للألعاب النارية خلال احتفالات بالعيد الوطني لفرنسا.
وأضاف في خطاب تلفزيوني ألقاه بعد نحو خمس أو ست ساعات من الهجوم “ما من أحد ينكر الطبيعة الإرهابية لهذا الهجوم والذي يعد مرة أخرى الشكل الأكثر تطرفا من أعمال العنف.”