Beirut weather 21.62 ° C
تاريخ النشر July 15, 2016 04:36
A A A
بايرن ميونيخ: أنشيلوتي على خطى غوارديولا!
الكاتب: موقع D W

تهب رياح جديدة على فريق بايرن ميونيخ في وقت يستعد فيه لخوض غمار موسم جديد مع مدرب جديد. ولم يعد قدوم أنشيلوتي، الذي ينوي الاحتفاظ باسلوب سلفه، الحدث الأبرز داخل أروقة البافاري إذ إن عودة عرّاب النادي باتت وشيكة.

في الأسبوع الأول من استلام كارلو أنشيلوتي مهام تدريب الفريق البافاري، خرج قائد الفريق فيليب لام عبر موقع القناة التلفزيونية الخاصة للنادي مشيدا بالمدرب الإيطالي الذي استلم مهامه خلفا للإسباني بيب غوارديولا. وباسم زملائه يقول لام أن “الانطباعات الأولى كانت إيجابية للغاية”. وأضاف الظهير الأيمن لبايرن ميونيخ أن أنشيلوتي “مدرب صاحب خبرة كبيرة وفاز بالعديد من الألقاب”.

0,,18940619_403,00

وكان لام قد عقد اجتماعا مطولا مع أنشيلوتي، وعلى ضوئه تمّ الإعلان بأن اللاعب سيظل قائدا للفريق. وهذا ما أكده أنشيلوتي قائلا: “ليس لدي ما يدفعني للتغيير. أعتقد أنه قائد جيد للفريق … ليس هناك الكثير من اللاعبين ممن يمتلكون إمكانيات القيادة. لام ومانويل نوير وأرتورو فيدال. أرتورو فيدال يحظى بشخصية قوية في الملعب. تشابي ألونسو أيضا. وكذلك توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي. ليست لدينا مشكلة في إيجاد قادة”.

وسيخوض المدرب الإيطالي أولى تجاربه مع بايرن ميونيخ بعد غد السبت، عندما يواجه وديا فريق إس في ليبشتاد، في إطار استعدادات الفريق للموسم الجديد. على أن تكون أولى المواجهات الرسمية للمدرب الجديد في 14 آب المقبل أمام بروسيا دورتموند في بطولة كأس السوبر الألمانية، وقبلهما سيلعب الفريق مباراة ودية ضد غوارديولا وفريقه الجديد مانشستر سيتي الانكليزي في العشرين من الشهر الحالي.

أنشيلوتي أشاد بدور لام ومولر القيادي في الفريق.

وأقرّ أنشلوتي لصحيفة بيلد الألمانية الشعبية واسعة الانتشار مطلع الأسبوع الجاري أنه كان بحاجة للحديث إلى سلفه مدرب فريق مانشستر سيتي الحالي بيب غوارديولا للحصول منه على بعض الإيضاحات. ويبدو أن أنشيلوتي سيسير على خطى غوارديولا ولن يحدث “ثورة” كما قال هو في المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي لتقديم أنشلوتي رسميا . يومها أكد المدرب الإيطالي أن “العمل الذي قام به غوارديولا رائع وأريد بطبيعة الحال مواصلة الأسلوب الذي لعب به”. وأضاف أنشيلوتي باللغة الانكليزية بعد بضعة كلمات ترحيب بالألمانية: “أعلم جيّدا أن أسلوب لعب بايرن ميونيخ هجومي وأنا أحب اللعب الهجومي وسنحاول استخراج أفضل ما نملكه”.

في ذات الوقت، يستعد أولي هونيس للعودة إلى منصب رئاسة النادي بعد أن أنهى عقوبة السجن في شباط الماضي بتهمة الاحتيال الضريبي حسبما أكدت مجلة “كيكر” الألمانية امس الخميس. ونقلت الصحيفة الرياضية الألمانية عن مصدر وصفته بالمقرب من هونيس أن الأخير “يحتاج إلى بايرن بقدر حاجته إلى تنفس الهواء”.

وأشارت المجلة إلى أن هونيس يمكنه استعادة رئاسة النادي، وهي وظيفة إشرافية، على أن تبقى الإدارة التنفيذية في يد كارل هاينتس رومينيغه، رئيس مجلس الإدارة الرجل القوي الفعلي في النادي. مع العلم أن قوة رومينيغه في بايرن زادت بكثير خلال فترة الغياب القسري للرئيس السابق في السجن.

وعاد هونيس للظهور لأول مرة في 13 آذار في مونشنغلادباخ عندما شارك في احتفال على شرف المدرب السابق لبايرن يوب هاينكيس الذي قاد البافاري إلى الثلاثية عام 2013 (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا)، وهو أيضا من أقرب أصدقائه.

كذلك منصب المدير الرياضي في بايرن فهو شاغر بعد الرحيل المفاجئ للنجم الدولي السابق ماتياس زامر، الذي يعاني من اضطراب دماغي. وتطرح أسماء عديدة لخلافة ماتياس زامر من بينها فيليب لام ابن البايرن البار الذي قضى مسيرته الكروية كاملة مع النادي والآن تقترب من نهايتها.