Beirut weather 17.43 ° C
تاريخ النشر May 30, 2019
A A A
ما هو الوقت المناسب لاخراج الرضيع من المنزل؟
الكاتب: صحتي

يشكّل اخراج الرضيع من المنزل مصدر قلق بالنسبة الى الامهات، خصوصاً فور الولادة، حيث يتساءلن باستمرار عن الوقت المناسب لاخراجه في الهواء الطلق، وما هي الاستعدادات التي يجب مراعاتها في هذه الحالة؟ اليكِ ابرز المعلومات التي تحتاجين اليها حول الوقت المناسب لاخراج الرضيع من المنزل.
ما هو الوقت المناسب لاخراج الرضيع من المنزل؟
ما من وقت محدد لاخراج الرضيع من المنزل، فطالما أنه يتمتع بصحة جيدة يمكنك اخراجه في الوقت الذي تريدينه، ولكن هناك بعض التدابير التي يجب اخذها بعين الاعتبار. بالاضافة الى أن بعض الخبراء يفضلون تفادي الاماكن المزدحمة والعامة حيث يمكن أن تنتشر الجراثيم والميكروبات، ما يعرّض الطفل الى مشاكل عديدة، نتيجة ضعف الجهاز المناعي لديه. ويفضل اخذ الرضيع الى هذه الاماكن بعد أن يتمّ شهره الأول.
ما هي الاحتياطات الواجب اتخاذها عند اخراج الرضيع من المنزل؟
– من المفضل عند اخراج الرضيع من المنزل اختيار الملابس التي تحميه من البرد أو الحرارة في الخارج، ولكن لا تكثري من الطبقات، بل انتقي الملابس القطنية الناعمة على بشرته الرقيقة، واعتمدي طبقتين من الملابس كحد اقصى.
– ايضاً اختاري عربة المشي الملائمة للطفل التي تحتوي على الغطاء الواقي من اشعة الشمس، واعمدي الى ابقائه فوق رأس الطفل ليحميه من اشعة الشمس القوية والهواء والبعوض، فتستمتعين بنزهة رائعة مع طفلك الرضيع.
– بالاضافة الى ان تطبيق الكريم الواقي الخاص بالطفل للحفاظ على ترطيب بشرته امر ضروري لحماية الرضيع من اي مشاكل جلدية ناتجة عن العوامل الخارجية.
– كما يجب التنبه الى الوقت الذي تمضينه في الخارج برفقة الطفل، حيث تكون النزهة قصيرة ولفترة وجيزة كي لا يتأثر الطفل كثيراً بالعوامل الخارجية.