Beirut weather 18.68 ° C
تاريخ النشر May 27, 2019 09:14
A A A
بالصور: منحوتات ضخمة لفنانين عالميين تنتصب في بعلبك
الكاتب: النهار
<
>

انطلقت أمس أعمال ورشة نقل منحوتات ضخمة كان انجزها عدد من الفنانين العالميين خلال سمبوزيوم بعلبك الدولي الذي أقيم في حرم اتحاد بلديات بعلبك العام الماضي 2018 لتستقر عند مدخل مدينة بعلبك الجنوبي وساحاتها الداخلية، وهي عبارة عن قطع فنية مستلهمة من تاريخ المدينة لتعيد بدورها ملامح التطور والتاكيد على أن بعلبك ما زالت أرضاً لصناعة الفن منذ فجر التاريخ، وتحظى باهتمام أبرز النحاتين في العالم.
رئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان الذي واكب عملية توزيع المنحوتات أكد أن “هذا العمل يأتي ضمن خطة تنموية في القطاع الثقافي لاظهار الوجه الحقيقي لهذه المدينة التاريخية”، مشدداً على إنها لا تزال ملتقى الثقافات والحضارات والفنون.
وقال عثمان: “اليوم بعد أن بدأنا بتثبيت هذه المنحوتات عند مدخل بعلبك الجنوبي وعند دوار المستشفى الحكومي والتي تراوح اوزانها بين أربعة وخمسة اطنان وطول الواحدة منها يصل إلى ثلاثة امتار ، يتركز عملنا على تحضير قواعد مناسبة لتثبيت تلك المنحوتات التي انجزها 19 نحاتاً عالمياً خلال سمبوزيوم بعلبك الدولي.
والمنحوتات هي محل اهتمام الصحافة العالمية والمحلية وهي تعكس صورة حقيقية لهذه المدينة التي تظلم كثيرا وتعيد الصورة الحقيقية للمدينة. ونظرا لأهمية هذا العمل وضعنا كاتحاد بلديات بعلبك من أولوياتنا الاستمرار في اقامة سمبوزيوم بعلبك الدولي في كل عام.