Beirut weather 10.87 ° C
تاريخ النشر July 14, 2016 16:38
A A A
هل يحرق مشروب الماء والحامض الدهون؟

يعرف مشروب المياه المخلوطة بالحامض من أكثر الطرق فعالية في خسارة الوزن عن طريق زيادة حرق الدهون في الجسم وفقا لبعض الادعاءات.
وبحثا عن مدى صحة هذه الوصفة وجد الخبراء أن شرب المياه مع الحامض سيساهم في خسارة الوزن وحرق الدهون في الجسم بالإضافة إلى كونه مشروبا قليل السعرات، منعشاً ومعززاً للمناعة، فالسعرات الحرارية في كوب منه لا تزيد عن 11 سعرة حرارية، في إشارة إلى أنّه ينصح باستخدام القشة لشربه بغية التخفيف من تأثير الحموضة العالية والمباشرة على مينا الأسنان.
ورغم ان شرب المياه والحامض سوية يساعد بالفعل على نزول الوزن ويحمل فائدة لصحة الانسان بحسب المختصين والخبراء إلا أنه ليس الحل الجذري لمشكلة السمنة وإذابة الدهون المتراكمة في الجسم، ولذلك وجب ادراجه ضمن نظام غذائي محسوب السعرات الحرارية وغني بالمغذيات والعناصر الضرورية للشخص الذي يتبع حمية غذائية، والتي يجب أن تحتوي على مصادر الألياف كالخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات القليلة الدسم بالإضافة إلى ممارسة أنشطة رياضية تتلاءم مع الجسم بما لا يقل عن نصف ساعة يوميا.
كما يساهم تناول الحمضيات والحامض بشكل خاص بالفعل في تشجيع عمليات الأيض في الجسم أو منع تراكم الدهون فيه، كما تعمل كمطهر طبيعي للجسم وطارد للسموم.