Beirut weather 15 ° C
تاريخ النشر July 14, 2016 15:49
A A A
مقررات جلسة مجلس الوزراء

كرر رئيس مجلس الوزراء تمام سلام المطالبة بانتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت، لأن استمرار شغور هذا المنصب، بما له من دور مفصلي، يؤثر سلباً على عمل سائر المؤسسات الدستورية ويلحق ضرراً كبيراً بالبلاد.
وقد تلا وزير الاعلام رمزي جريج مقررات الجلسة الوزارية التي عُقدت اليوم في السراي، فقال: “بعد ذلك انتقل مجلس الوزراء الى البحث في المواضيع الواردة في جدول أعمال الجلسة، فتمت مناقشتها، وأبدى الوزراء وجهات نظرهم في صددها، ثم اتخذ المجلس بعد التداول، القرارات اللازمة في شأنها وأهمها:
“الموافقة على طلب وزارة المال تسمية موظف إضافي في المركز الدولي لتسوية المنازعات المتعلقة بالاستثمارات icsid. كما تم تأجيل بت طلبات خفض غرامات تحقق وتحصيل على بعض الشركات والمصارف، من أجل قيام وزارة المال بتزويد المجلس بعض المعلومات الإضافية.
كما وافق الوزراء على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من إحتياط الموازنة العامة الى موازنات بعض الوزارات للعام 2016 على أساس القاعدة الإثني عشرية.
وتمت الموافقة على طلب وزارة الاتصالات فتح اعتماد إضافي بقيمة 24 مليار ليرة لبنانية في موازنة وزارة الإتصالات الملحقة لعام 2016، لجهة تنفيذ قرارات لمجلس شورى الدولة المتعلقة بتحويل رواتب فنيي وزارة الإتصالات من الجداول الفنية الملحقة بسلسلة الرتب والرواتب.
ووافق المجتمعون على طلب وزارة الداخلية والبلديات ووزارة الدفاع الوطني قبول هبات مقدمة لمصلحتهما من بعض المؤسسات والشركات”.