Beirut weather 19.45 ° C
تاريخ النشر May 24, 2019
A A A
الرئيس عون: المقاومة حق طبيعي لأي شعب تنتهك أرضه

غرد رئيس الجمهورية ميشال عون عبر “تويتر” قائلاً: “ذكرى 25 أيار هي دليل حي على أن إرادة الشعوب تنتصر في النهاية على المصاعب والظلم والاحتلال وتخرق حصار التعدي على الحقوق والتعنت وتشويه الحقائق مهما كانت الدول التي تقف في وجهها”، موجّهاً “التحية لنضال الشعب اللبناني على مدى أكثر من عشرين سنة لدفعه جيش الاحتلال إلى الهزيمة واستعادة السيادة الكاملة على أرضنا باستثناء المناطق المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا التي نتمسك بلبنانيتها”.
وقال: “إنجاز التحرير ما كان ليتحقق لولا الروح الوطنية العالية التي تحلى بها اللبنانيون والتي جعلت من الشهادة سلاحاً في وجه الطغيان والقوة العسكرية الغاشمة”.
وتابع: “المقاومة هي حق طبيعي لأي شعب تنتهك أرضه، أو مياهه، أو سماؤه، وقدّم لبنان للعالم نموذجاً تاريخياً لفاعلية مقاومة الشعوب مهما كانت قوة العدو وقدراته العسكرية”.
وشدد على ان “لبنان يتمسك بتنفيذ القرارات الدولية التي تحفظ سلامته وسيادته الكاملة على أرضه ولاسيما القرار الدولي الرقم 1701 ولكن اسرائيل تستمر بخرق هذا القرار، وندعو المجتمع الدولي إلى دعم لبنان في مطالبته الدائمة باحترام هذا القرار بكل مفاعيله ومندرجاته”.