Beirut weather 8.21 ° C
تاريخ النشر July 14, 2016 05:35
A A A
تشكيلتان عالمية ومحلية من النجوم وأصحاب الإنجازات
الكاتب: اسماعيل حيدر - السفير

 «مباراة العمر» بين اهتمامات اللبنانيين وحدسهم: تشكيلتان عالمية ومحلية من النجوم وأصحاب الإنجازات
*

لا تزال «مباراة العمر» حديث الناس التي ينتظرها الكثيرون على أحرّ من الجمر، هو حدث يمكن أن يكون ترويجياً أو تجارياً بحتاً من النظرة الأولى، لكن الهدف هو إسعاد الناس وإفساح المجال أمامهم لرؤية نجوم عالميين سبق لبعضهم أن شارك في أكثر من «مونديال» وجال في ملاعب أوروبا والعالم وأمتع جماهير كرة القدم بفنياته العالية، وتحدّث عنه التاريخ لعشرات السنين، ولم تطأ قدمه لبنان من قبل ولم يعرف عنه الجمهور اللبناني او يتعرّف عليه الا من خلال الإعلام وشاشات التلفزة، لذلك فإن الحدث على أهميته الإعلانية يشد الأنظار ويلهم حدس اللبنانيين وتطلعاتهم الذين تهمهم إقامة مثل هذه التظاهرات حتى وإن كان الهدف من ورائها مادياً «لا سمح الله».
كوكبة من النجوم اللبنانيين تتسابق لحجز مكان لها في التشكيلة المحلية واللعب أمام المجموعة العالمية الأخرى لكن العدد محدود وملعب فؤاد شهاب القانوني بمساحته سيختصر بملعب صغير، يتّسع لسبعة لاعبين ضد سبعة آخرين وتخصّص المساحات الباقية لمقاعد الجمهور ويتم التبديل بين اللاعبين خلال الوقت الذي قد لا يتعدّى الساعة كما يوضح مصدر مقرّب من المنظمين.
كان من الأجدى أن تُقام مثل هذه المباراة على استاد يتسع للآلاف، لكن ما باليد حيلة أمام الإجراءات المفترضة التي قد تكون هي السبب في الإحجام عن إقامة «مباراة العمر» في مكان آخر وتوسيع «بيكار» الحدث إما لأسباب تتعلق بالمنظمين او لغاية في «نفس يعقوب».
المهم في المسألة أن المباراة بذاتها هي الأولى من نوعها في لبنان وتُقام في العاشر من أيلول المقبل وحتى ذلك الوقت «يخلق الله ما لا تعلمون»، إذا دخلت حيز اهتمام الشأن الرسمي من وزارات أو مديريات او غيرها.

أصحاب التاريخ
وإذا كان الفريق العالمي سيعمر بالنجوم العالميين فإن تشكيلة اللاعبين اللبنانيين ستكون ممتلئة بنجوم لهم باعهم وتاريخهم وأصحاب إنجازات لكرة القدم المحلية من هؤلاء وارطان الذي لعب للمنتخب وأبدع فيه وموسى حجيج أيضاً لاعب «النجمة» السابق ومحبوب الجماهير وجمال الحاج الذي أعطى الكثير وأميل رستم المدرب والقائد الذي تمكّن من تحقيق بطولات لأندية «الصفاء» و «النجمة» وحقق مع المنتخب عندما كان مديراً فنياً له نتائج لافتة ناهيك عن المعتزل مؤخراً رضا عنتر الذي ترك وراءه بصمات إيجابية ما زالت حتى اللحظة في الأذهان.
الفريق سيتقدّمه القائد التاريخي لمنتخب لبنان رضا عنتر وسيجمع أبرز الأسماء التي مرّت على الساحة المحلية، وهو أمر بات واقعاً مع دعوة نجومٍ إضافيين لخوض المباراة المرتقبة المتوقّع أن يحتشد لها الآلاف لمتابعة نجومهم المفضلين.
وكان رئيس شركة «أرابيكا سبورت» صاحب المبادرة لتنظيم هذا الحدث المميّز، عدنان ياسين، قد وجّه الدعوة الى نجم النجمة السابق جمال الحاج، وقائد «الحكمة» السابق فؤاد حجازي، ومدرب الصفاء بطل لبنان إميل رستم، للانضمام الى فريق النجوم اللبنانيين. وتواجد الثلاثي المذكور مع عنتر والحارس السابق زياد الصمد وموسى حجيج، في لقاءٍ جمعهم بياسين، حيث أكد الجميع أن ما ينتظر الجمهور اللبناني سيكون مناسبة استثنائية لا تتكرّر، داعين محبيهم لمواكبتهم وتشجيعهم ولقاء النجوم العالميين.
وفي وقتٍ سينضمّ فيه الى الفريق اللبناني ايضاً فيصل عنتر، مالك حسون، وارطان غازاريان، محمد قصاص، وبول رستم، يُنتظر أن تكشف «أرابيكا سبورت» في الأسبوع المقبل عن اسمين كبيرين آخرين سينضمّان الى فريق نجوم العالم، وهما سبق أن فازا بكأس العالم، لتكتمل بالتالي صفوف الفريق الذي سبق أن وقّع لاعبوه عقوداً أكدوا من خلالها مشاركتهم في «مباراة العمر».
***

تشكيلتان عالمية ومحلية من النجوم وأصحاب الإنجازات

رستم وعنتر وحجيج في اللقاء مع ياسين (الأول من اليسار)