Beirut weather 15 ° C
تاريخ النشر July 13, 2016 04:58
A A A
«اللبناني» يبدأ تحضيراته للتصفيات المؤهلة لـ«آسيا 2019»
الكاتب: اسماعيل حيدر - السفير

يبدأ المدير الفني لمنتخب لبنان المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش مرحلة جديدة من عمليات التحضير والإعداد، استعدادا للتصفيات المؤهلة الى كأس آسيا «الإمارات 2019»، وقد تكون هذه المرة في توقيت مبكر في خطة تهدف الى تدعيم صفوف المنتخب من جهة والوقوف على حالات اللاعبين من جهة اخرى، خصوصا ان الجميع كانوا مبتعدين عن الملاعب خلال العطلة الصيفية، ما يعني ان عملية التأقلم مع التدريبات ستكون صعبة وستبدأ من نقطة «الصفر».
ويبدو ان فكر رادولوفيتش لن يتوقف على التشكيلة المحلية التي انهت التصفيات الآسيوية المؤهلة الى «مونديال 2018» في روسيا وآسيا ايضا، بل يفترض ان يطرأ عليها الكثير من التعديلات التي يفترض ان تصب في الإطار الايجابي خصوصا ان مجموعة من اللاعبين تم استدعاؤهم، كانوا في الدوري من افضل اللاعبين وعلى سبيل المثال ربيع عطايا.
وسيخوض المنتخب حصة تدريبية أسبوعية اعتبارا من اليوم، على أن يبلوّر الجهاز الفني على ضوئها الخطوات المقبلة.
واستدعى رادولوفيتش 25 لاعباً، بينهم عدد من الوجوه الجديدة، للانخراط في التدريب المقررة حصته الأولى عند الرابعة و45 دقيقة من بعد ظهر الثلاثاء على ملعب مجمّع بئر حسن المهني.
وسيعمد الجهاز الفني لاحقاً إلى تقويم جهوزيتهم وقابليتهم الفنية استناداً إلى البرنامج المعدّ لهذه الغاية.
واللاعبون هم: أحمد تكتوك، مهدي خليل، علي حلال، مصطفى مطر، محمد زين العابدين طحان، حسين زين، نور منصور، معتز بالله الجنيدي، أنس أبو صالح، محمد صادق، محمود أحمد كجك، حسن أومري، وليد إسماعيل، حسن شعيتو، أحمد جلول، محمد حيدر، عمر الكردي، غازي حنيني، أبو بكر المل، حسن عنان، حسن المحمد، ربيع عطايا، علاء البابا، فايز شمسين وحسين العوطة.
وخلال الحصة الأولى، سيكون متاحاً أمام وسائل الإعلام تصوير لقطات وإجراء مقابلات لمدة نصف ساعة اعتبارا من الخامسة الا ربعا.

«الأولمبي»
بدوره حسم المدير الفني للمنتخب الأولمبي المونتنيغري ميليك كورسيس بعد سلسلة من التجارب التي تمثلت باختبار ما يقارب الـ95 لاعباً من مختلف الاندية والمحافظات اللبنانية، حسم قراره بشكل نهائي واستدعى 32 لاعباً، للالتحاق بالتدريبات التي ستنطلق اعتبارا من الأربعاء 20 الحالي على ملعب بئر حسن.
واللاعبون هم: هادي خليل، احمد الشامي، علي بحر، يوسف جشي، محمد فنيش، اندرو قزي، حسين اسماعيل، سيمون غاتا، جوزيف لحود، اليكس بطرس، محمد سعيد، حكمت زين، محمد نصر الدين، اسعد سبلاني، زاهر حسن، علي فحص، جمال خليفة، محمد قدوح، حسين منذر، علي الموسوي، هادي فيتروني، مصطفى كساب، حسين شرف الدين، حسن مهنا، موسى الطويل، قاسم الشوم، ابراهيم الحاج، مجد خليفة، مارك مهنا، ايمن لمروك، حسن ديب، خليل خناط.

الأندية والانتقالات
من جهة أخرى، انطلقت تدريبات أندية الدرجة الأولى الكبيرة استعدادا لكأس النخبة قبل دخول بازار اللاعبين الذي من المفترض ان ترتفع بورصته تدريجيا اعتبارا من أواخر الأسبوع. وقاد جمال طه التدريبات في الوقت الذي باتت فيه صفقة لاعب فريق «طرابلس» عبدالله طالب في نهايتها حيث نجحت مفاوضات الادارة بضم اللاعب ليكون الثالث بعد علي الأتات ونصار نصار في الوقت الذي استغنى فيه عن عماد غدار الذي سينضم في الساعات المقبلة الى «التضامن صور».
الى ذلك وصل المدير الفني لنادي «العهد» جاسبرت ليقود التدريب الأول للفريق على ملعب النادي، وسوف يتخذ الأخير بعض القرارات المهمة بحق بعض اللاعبين وخصوصا في قضية عباس عطوي «اونيكا» الذي قال مصدر ان النادي متمسك به حتى النهاية وكذلك جاسبرت.
اما بالنسبة للاعبين الأجانب الثلاثة الكونغولي «دينيس»، والنيجيري موسى كبيرو والغاني كوفي فسيصلون مطلع الأسبوع المقبل للالتحاق بالتدريبات.