Beirut weather 16 ° C
تاريخ النشر February 9, 2019 16:25
A A A
فنيانوس يشارك بقداس عيد مار مارون في عنايا
5c5edd1ce0554_Dy9z2GdXcAAV8cxDy9z2GlWoAAcC_XDy91wMLWwAIpdOiDy91wMRWkAAM2Ta
<
>

شارك وزير الاشغال العامة والنقل المحامي يوسف فنيانوس في القداس الاحتفالي الذي اقيم في دير مار مارون عنايا لمناسبة عيد شفيع الطائفة المارونية القديس مارون والذي ترأسه الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي نعمة الله الهاشم بمعاونة رئيس الدير الاباتي طنوس نعمة والاب شربل عيد ولفيف من الكهنة وبحضور العميد شامل روكز ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

بعد الانجيل المقدس، القى الاباتي الهاشم عظة تحدث فيها عن معاني العيد وحياة القديس مارون “الذي تجسد بتعاليمه ورمم المصالحة والعلاقة مع الله”، مشيرا الى “أن الانسان عاد وادرك العلاقة الصحيحة مع الله ومع ذاته ومع اخيه الانسان”.
ولفت الى “اننا نختبر على الصعيد الفردي الابتعاد عن الله وضعفنا وعدم مبادلتنا لمحبته بالشكل الصحيح في ظل حالة الضياع التي نعيشها عندما نكون بعيدين عنه، بالاضافة الى معرفتنا لفساد العلاقة مع غيرنا ومع اقرب الناس الينا”، معتبرا “ان ضياع العلاقة الصحيحة مع الله تظهر في المجتمعات، حيث تهدم العائلة ويستشري الفساد وتقام الحروب وتظهر الانقسامات والانشقاقات في العائلة والمجتمع”. واكد “ان المصالحة مع الرب تنعكس خيرا على الجميع، فتعم النعم والخيرات علينا جميعا”.

ودعا الى الصلاة بشفاعة القديسين شربل ومارون للكنيسة المارونية وأبينا البطريرك الماروني بشارة الراعي “ليستمر في مسعاه بزرع والاخوة داخل المجتمع”، وللصلاة من اجل لبنان وفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لكي يستطيع مع جميع السياسيين والحكومة الجديدة المحافظة على لبنان ليبقى وطن المصالحة مع ذاته ومع الرب وطن الاخوة الانسانية وجمال الطبيعة، ووطن الرسالة الى ابد الابدين”.

(Visited 299 times, 1 visits today)