Beirut weather 16 ° C
تاريخ النشر January 30, 2019 06:56
A A A
التفاؤل الحذر
الكاتب: موقع المرده

يحق للرئيس الحريري ان يتفاءل بحذر كما اعلن بالامس، فما ان تلوح بارقة امل بنشكيل الحكومة حتى تطويها السقوف العالية ومطلب الثلث الضامن المعطل للتشكيل منذ اشهر، قي وقت لم يعد العهد يملك ترف الانتظار بعد مرور عامين وثلاثة أشهر من عمره، فهل تشكيل الحكومة بات قريبا بالفعل أم أن المراوحة ستستمر ويستمر معها البلد على كف عفريت التجاذبات لاسيما مع الحديث عن اعادة توزيع للحقائب الذي من شأنه ان يعيد الامور ربما الى نقطة الصفر.
ورعم اجواء التفاؤل الا ان لا شيء يوحي بافتراب الحل، فاللقاء التشاوري وعلى لسان النائب فيصل كرامي اعلن انه لا يرى ان هناك ما هو مستجد حكوميا، فيما اذا كان لا بد للحكومة من ان تبصر النور لا مفر من التشاور مع اعضاء اللقاء وصولا الى حل مفبول .
ما الخيارات المتاحة؟ وماذا عن الخطوات المقبلة؟ يفول مصدر متابع لموقع المرده اننا امام عدة خيارات فاما ان تتشكل الحكومة بالتوافق والتراضي، واما ان يقدم الحريري تشكيلته الى رئيس الجمهورية، واما ان يعتذرفاتحا الابواب امام ازمة جديدة معتبرا ان التفاؤل الذي تحدث عنه الحريري يعود للمشاورات التي اجراها في الساعات الماضية غير ان الحذر الذي ارفقه بهذا التفاؤل مرده الى التجارب السابقة التي ما كادت معها لقمة الحكومة تصل الى التشكيل حتى يسرقها التعنت في المواقف من فم البلد الذي بات على حافة الجوع!.

(Visited 59 times, 1 visits today)