Beirut weather 21 ° C
تاريخ النشر July 11, 2016 17:33
A A A
الأسد: الملف الأهم بالشأن الاقتصادي هو إعادة الإعمار

بشار

أكد الرئيس السوري بشار الأسد خلال اجتماعه مع وزراء الحكومة الجديدة بعد أدائهم اليمين الدستورية، أهمية التعامل مع المواطن بشفافية، وإيجاد السبل المناسبة للتواصل معه بعيداً عن الاستعراض في الإعلام مشيراً الى أن “آمالا كبيرة يعلقها المواطن على الحكومة الجديدة والظروف الصعبة التي يمرّ بها بلدنا تحمل الفريق الحكومي الجديد مسؤوليات مضاعفة”.
ولفت الأسد الى “أهمية التواصل مع المواطنين من خلال مكاتب خاصة في الوزارات أو عبر العمل الميداني الذي يجعلنا على تواصل مع الواقع ومع نبض المواطن”، وشدد على أهمية أن تحاكي المؤسسات الإعلامية الوطنية القضايا التي تحظى باهتمام المواطنين وتلامس همومهم لا أن تكون فقط ناطقة باسم الحكومة.
وأشار الى ان الوضع المعيشي للمواطنين يجب أن يكون من أولويات الحكومة، موضحاً أن الملف الأهم في الشأن الاقتصادي هو إعادة الإعمار الذي كانت أولى خطواته مشروع تنظيم الـ “66” بساتين خلف الرازي بدمشق، ومشاريع أخرى مشابهة قريبا في حمص وغيرها من المناطق.
وأكد الأسد أن موضوع عوائل شهداء وجرحى الجيش والقوات المسلحة يجب أن يحظى باهتمام خاص من جانب الحكومة بجميع مؤسساتها من خلال الالتزام بإعطائهم حقوقهم كاملة وفق إجراءات مبسطة وسريعة.