Beirut weather 10.87 ° C
تاريخ النشر July 11, 2016 06:32
A A A
برج البراجنة بلا مياه
الكاتب: السفير

حذّر أهالي منطقة برج البراجنة في بيان من استمرار انقطاع المياه عن معظم الأحياء الرئيسية في منطقة برج البراجنة لأكثر من شهرين.
وأضاف البيان «بعد عجزنا عن ايجاد اذان صاغية لمطالبنا بمعالجة الموضوع من قبل مصلحة مياه عين الدلبة وقيامنا بالعديد من المراجعات مع المسؤولين المعنيين وفاعليات المنطقة ونوابها، وبعد تلقينا الوعود الواهية والانتظار وتحمل شحّ المياه في شهر رمضان ونحن في فصل الصيف الذي تزداد حرارته يوما بعد يوم ويزداد استهلاكنا للمياه اكثر. ومع توارد لمسامعنا عن عمليات التقصير والهدر وعمل مافيات المياه والاحتكار والافادة من المياه لتغذية المسابح السياحية. فإننا نتوجه للمسؤولين وجميع المعنيين ضمن مؤسسات الدولة وفعاليات المنطقة التي نحترمها بضرورة تحمل مسؤولياتهم وايجاد حل سريع وفتح تحقيق بالموضوع لمحاسبة المتورطين والمقصّرين لأن المنطقة وأهلها نفد صبرهم من التحمل وعناء شراء المياه من الصهاريج التي تكون بمعظمها غير صالحة للاستعمال وتسبب الكثير من الأمراض والأوبئة ناهيكم عن الاستغلال والاحتكار وارتفاع الأسعار وعدم قدرة المواطنين على تأمين المياه للاستهلاك اليومي، ما يسبب خسائر صحية، مادية واجتماعية للمنطقة وسكانها.
ونعتبر هـــذا البيان في مثابة التبليغ للجــــميع واعتذارنا مسبقا عن التحركات والتصعيد الذي سنقوم به خلال الايام المقبلة».