Beirut weather 18 ° C
تاريخ النشر April 11, 2016 17:13
A A A
ريمون عريجي: واجبنا ان نبقي لبنان بلد الحضارة والحياة

قال وزير الثقافة المحامي ريمون عريجي خلال اطلاق مهرجان “أعياد بيروت”: “لن أقارب الموضوع من زواية المقارنة بين لبنان الثقافة والفن والجمال ولبنان النفايات والمشاكل، لقد سحبت الناس هذه المقاربة. حق لبنان علينا وواجبنا ان نبقيه بلد الحضارة والحياة والثقافة. ومن هذا المنطلق نحن موجودون هنا”.
اضاف عريجي: “صيف خامس، ستعيش بيروت مهرجانا للموسيقى والغناء وفرح الحياة. أعياد بيروت في طبعتها الجديدة اصرار جميل على متعة العيش والاحتفال بعطاءات فنية وراقية من لبنان والعالم.. وتلك من فرادة لبنان في تشارك المواهب واغناء الحياة”.
وقال: “اننا سعداء بهذه المبادرات من قطاعنا الخاص ومن مجتمعنا الاهلي ودينامية القيمين عليها”، متمنيا ان “يكون المجتمع السياسي بمثل هذه المسؤولة وهذا الاندفاع”.
وتابع: “مهرجان أعياد بيروت نريده مناسبة عيد حقيقي، وفرح وفرصة جميلة لالتقاء اللبنانيين من كل المناطق والمحافظات، لتكوين ذاكرة جماعية بالتشارك الفني الحي.
احتفالية البهجة بالحياة هذه هي ايضا فائدة وطنية من خلال اسهامها بتنشيط وانعاش الدورة الاقتصادية”.
وأعلن ان “مشاركة الفنانين العرب والاجانب بهذه الفعاليات هذا الصيف، تقليد جميل عرف عن لبنان المنفتح شرقا وغربا، وهي دائما مناسبة لاسهامات فنانينا اللبنانيين لاغناء هذه الحفلات ولمتعة التنويع في الاتجاهات الفنية المختلفة”.
وأردف قائلاً: “اذ نتشارك اليوم باطلاق مهرجان “اعياد بيروت” لهذا الصيف، يتحضر القيمون على سائر المهرجانات في المناطق اللبنانية كافة كما كل سنة، ونأمل ان يكون صيفا يحمل الينا الهدوء والامل والفرح الذي يستحقه شعبنا في ظل استقرار نريده ونعمل لندعمه”.
وختم: “بيروت عروس هذا المتوسط بيت اهل لبنان وحاضنة انتمائنا الوطني وملتقى اهل الفن من مشارق الارض ومغاربها، مرة جديدة ستجمعنا امسياتها هذا الصيف”.