Beirut weather 8.44 ° C
تاريخ النشر July 11, 2016 05:32
A A A
مديرالمخابرات الايطالية في دمشق
الكاتب: الديار

كشفت معلومات صحافية ان مدير المخابرات الايطالية يقوم بزيارة سوريا منذ عدة ايام والتقى كبار المسؤولين العسكريين وحسب المعلومات فان المسؤول الامني الايطالي ابلغ المسؤولين السوريين عن رغبة معظم الدول الاوروبية برفع الحظر عن سوريا قريبا وعودة التعاون الدبلوماسي والسياسي والامني.

وتأتي زيارة مدير المخابرات الايطالي بعد زيارة قام بها عدد من كبار الضباط الامنيين السوريين الي ايطاليا والتقوا بمدير المخابرات الايطالي وكبار الامنيين وقد اعلنت الصحف الايطالية عن زيارة الوفد السوري حيث جرى تبادل للمعلومات.

كما ان السوريين قدموا معلومات للايطاليين عن تحرك خلايا ارهابية في ايطاليا وحصلوا على المعلومات من العديد من المعتقلين الذين كانوا يقيمون في اوروبا قبل توجههم الى سوريا.

وفي اطار التعاون مع اوروبا التقى الرئيس السوري بشار الاسد وفدا من البرلمان الأوروبي برئاسة خافيير كوسو نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان.

وتناول الحديث خلال اللقاء الأوضاع في سوريا والحرب على الإرهاب، وآثار دمار الإرهاب الذي ضرب مناطق عدة من العالم.

وأكد الأسد أن المشكلات التي تواجهها أوروبا اليوم من الإرهاب والتطرف وموجات اللجوء سببها تبني بعض قادة الغرب سياسات لا تخدم مصالح شعوبهم وخاصة عندما قدم هؤلاء القادة الدعم والغطاء السياسي للمجموعات الإرهابية في سوريا.

كما شدد الرئيس الأسد على أهمية دور البرلمانيين الأوروبيين في تصويب بعض من سياسات حكوماتهم والتي أدت إلى تفشي ظاهرة الإرهاب وإلى تدهور الأوضاع المعيشية في سوريا.

من جهتهم أشار البرلمانيون الأوروبيون إلى أن زيارتهم لسوريا ومشاهدة ما يعانيه الشعب السوري من جرائم الإرهاب ستمكنهم من العمل من أجل تصحيح سياسات الحكومات الأوروبية والضغط باتجاه رفع العقوبات الجائرة المفروضة على الشعب السوري.

وشدد أعضاء الوفد على ضرورة الحفاظ على سيادة سوريا وعدم المساس بها وأن السوريين وحدهم من يقررون مستقبل بلدهم بعيدا عن أي تدخل خارجي.

واشنطن تغير قائد عملياتها
في مجال اخر كشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، أن الولايات المتحدة ستغير قائد العملية الدولية ضد تنظيم «داعش» في العراق وسوريا.  ونقلت «واشنطن بوست» عن مصادرها في البنتاغون، أنه يشغل المنصب الجنرال ستيفن تاونسند، وسيحل محل الجنرال شون ماكفارلاند، قائد قوات التحالف الدولي منذ تشرين الأول من العام الماضي. وذكرت الصحيفة أن «الجنرال تاونسند الذي يشغل حاليا منصب قائد فيلق الإنزال الجوي الـ18 في فورت براج ( ولاية نورث كارولينا) سيبدأ مهامه الجديدة في اب او ايلول. وأشارت الصحيفة إلى أن المهمة التي تقف أمامه صعبة للغاية وخصوصا في سوريا، حيث «يوجد عدد كبير من الجماعات المعارضة المختلفة، ويستمر تدخل العديد من الدول الأجنبية».

نفي مقتل قيادي من «العمال الكردستاني»
نفى عضو مجلس سوريا الديمقراطية ريزان حدو صحة ما تناقلته وسائل إعلام تركية عن مقتل باهوز أردال القيادي في حزب العمال الكردستاني في مدينة القامشلي شــمالي سوريا. وقال حدو: «لا وجود لأي من عناصر حزب العمال الكردستاني تقاتل إلى جانب الأكراد على الأراضي السورية… هذه الأنباء عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً».

وكانت وكالة رويترز ذكرت في وقت سابق، نقلا عن «الأناضول» السبت 9 تموز أن قائدا كبيرا من حزب العمال الكردستاني قتل نتيجة هجوم بالقنابل على سيارة كان يستقلها شمال شرق سوريا. وقالت الوكالة،: «فهمان حسين المعروف في تركيا باسمه الحركي (باهوز أردال) قتل مساء الجمعة، بينما كان متوجها إلى مدينة القامشلي شمالي سوريا».