Beirut weather 10.66 ° C
تاريخ النشر July 11, 2016 04:41
A A A
15 قطعة ذهبيّة خلّابة فقط سنة 2016
الكاتب: البناء

الفورمولا واحد تصدر عملات معدنيّة ذهبيّة
15 قطعة ذهبيّة خلّابة فقط سنة 2016
*

أصدرت بطولة العالم للفورمولا 1 تشكيلة محدودة من عملات معدنيّة مصنوعة من الفضة والذهب خلال مجريات جائزة بريطانيا الكبرى، وتمّ الكشف في حلبة سيلفرستون عن قطعة معدنيّة من الذهب يبلغ وزنها 1 كلغ من إنتاج مجموعة روزلاندكابيتال، الرائدة في مجال تجارة المعادن.

وتتألّف التشكيلة من قطع ذهبيّة وزنها ربع أونصة، وأخرى ذهبيّة وفضيّة بوزن أونصتين ونصف الأونصة، إضافةً إلى قطعة ذهبية فريدة بوزن 1 كلغ، وسيتم إنتاج 15 من الأخيرة فقط هذه السنة.

وتمّ إطلاق النسخ المحدودة من القطع المعدنيّة الشهر الماضي في حظائر حلبة سيلفرستون احتفالاً بالتاريخ الحافل لواحدة من أكثر الرياضات عراقة في العالم.

وستسبك القطع النقدية شركة سويسريّة رائدة في هذا المجال، بعد حصولها على الإذن الرسمي من بطولة العالم للفورمولا 1. وسيتمّ سبك كل قطعة بتصاميم راقية إضافةً إلى توضيب مميّز، ما يجعل منها قطع خالدة لأيّ عاشق للفورمولا.

Silverstone, Northamptonshire, UK Friday 08 July 2016. World Copyright: Steven Tee/LAT Photographic ref: Digital Image _H7I6232

وتتميّز كل قطعة لجائزة بريطانيا الكبرى بالشعار الرسمي للفورمولا 1، وعنوان جائزة بريطانيا الكبرى 2016، إضافةً إلى صورة سيارة فورمولا من موسم 2016.

وسيبلغ قطر قطعة الكيلوغرام الواحد 100 ملم وبسماكة 6.6 ملم، وسيظهر عليها شعار الفورمولا 1، وسيارة فورمولا وأسماء الفائزين بسباقات الموسم الحالي.

وسيكون للقطع النقديّة قيمة قانونيّة، إذ سيتمّ نقش صورة الملكة إليزابيث الثانية عليها.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة روزلاند مارين أليكسوف: «لقد غمرتنا ردود الفعل الإيجابيّة التي تلقّتها هذه القطع المعدنيّة في حظائر الفورمولا اليوم». وأضاف: «المجيء إلى سيلفرستون لجائزة بريطانيا الكبرى، في حلبة تُعتبر قلب الرياضة للعديد من مشجّعي الفورمولا 1، وتقديم هذه التشكيلة الفريدة للدائرة الضيّقة للرياضة، هو فخر لنا». وتابع: «نشعر أنّ هذه القطع الجميلة والمسبوكة بعناية تعكس كل ما يجعل من الفورمولا 1 مميّزة، عصريّة، مبتكرة ولا تُنسى. ليست فقط طريقة للاحتفال بسحر الفورمولا 1، بل أيضاً تذكاراً لمحبّي جمع القطع النقديّة ومحبّي الفورمولا».