Beirut weather 23 ° C
تاريخ النشر July 10, 2016 21:24
A A A
بالفيديو: أفضل طريقة لتنظيف الأذنين
الكاتب: 24

Untitled

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرون ويحذر منها الأطباء تنظيف الاذنين بالأدوات الصلبة مثل أعواد الثقاب وملاقط الشعر والأقلام والمفاتيح وغيرها. لكن استخدام الأعواد القطنية المتوفرة في الصيدليات والمتاجر لا يقل خطورة عن هذه الأدوات على صحة الأذنين.

ويشرح الدكتور إيريك فويت من جامعة نيويورك الطريقة المثلى لتنظيف الأذنين، والسبب الذي يدعونا إلى عدم استخدام أعواد التنظيف التي تحمل نهايات قطنية في عملية التنظيف بحسب ما أوردت صحيفة بيزنس إنسايدر.

ويقول الدكتور فويت إن استخدام أعواد تنظيف الأذنين مشابه لعملية حشو المدفع، فعندما تضع أحد هذه الأعواد داخل أذنك فأنت تدفع الشمع والأوساخ إلى الداخل بدلاً من إخراجها، مما يؤدي إلى تجمعها لتصبح أكبر حجماً مع مرور الوقت، ويقود إلى انسداد الأذنين في النهاية.

ويوضح الدكتور فويت في نهاية الفيديو أن أفضل طريقة لتنظيف الأذنين ومنع تراكم الأوساخ والشمع بداخلهما يكون عن طريق تنظيفهما بالماء والصابون أثناء الاستحمام، ومن ثم استخدام منشفة ولفها حول الأصبع لإخراج الماء والأوساخ من الأذنين.

وفي حال انسداد الأذن بالأوساخ، فأنت بحاجة إلى عملية تنظيف لدى طبيب مختص، وعلى الرغم من أن هذه العملية بسيطة وتحتاج إلى دقائق معدودة، إلا أنك في غنى عنها فيما لو استخدمت الطريقة السليمة لتنظيف أذنيك.