Beirut weather 25 ° C
تاريخ النشر January 12, 2019 12:21
A A A
مرصد الحراك المدني: لحماية حق التظاهر السلمي

دعا “مرصد الحراك المدني”، في بيان اليوم، الأجهزة الأمنية إلى “القيام بواجباتها في حماية حق الاعتصام والتظاهر السلمي والتعبير الحر عن الرأي المكفول بموجب الدستور والقوانين المرعية الإجراء، وذلك بعد الاعتداء على ناشطات ثلاث كن يوزعن منشورات تتضمن دعوة للمشاركة في تظاهرة الأحد في بيروت”.
واستنكر “استمرار إسرائيل وطائراتها الحربية في القيام بطلعات جوية في سماء لبنان وترويع الأبرياء والآمنين، وكأن سماء لبنان مستباحة لعربدتها، ونستنكر أي محاولة قصف للجمهورية العربية السورية من الأجواء اللبنانية”.
وطالب قيادة الجيش والسلطات المعنية ب “حماية أجواء لبنان من الانتهاك الإسرائيلي، والطلب من الدول الشقيقة والصديقة منع إسرائيل من انتهاك سيادة لبنان، وتزويد الجيش بمنظومات صواريخ أرض – جو قادرة على ردع عربدة الطيران الحربي الإسرائيلي”.
ودعا السياسيين إلى “وقف التلاعب بمصير لبنان الاقتصادي والمالي ووقف استعمال القمة الاقتصادية العربية المزمع عقدها في سجالاتهم السياسية السخيفة”. واستنكر “تلكؤ شركة كهرباء لبنان عن القيام بواجباتها في إصلاح الأعطال التي نتجت من العاصفة “نورما”، وطالب “بإغلاق هذا الملف العفن، ملف الكهرباء المريع، الذي تفوح منه رائحة الفساد النتنة، ومحاسبة المجرمين المسؤولين عنه وسوقهم إلى المحاكمة وإنزال أقصى العقوبات بحقهم”

(Visited 15 times, 1 visits today)