Beirut weather 21.86 ° C
تاريخ النشر July 9, 2016 18:36
A A A
“شكسبير إن حكى” في اهدن

نظمت اللجنة الثقافية في بلدية زغرتا- اهدن، عرضا لمسرحية “شكسبير إن حكى”، قراءة بالعربية اخراج جلال خوري وتأدية ميراي معلوف ورفعت طربيه، في باحة مبنى الكبرى الاثري في اهدن، في حضور الوزير السابق يوسف سعادة، رئيس اتحاد بلديات زغرتا الزاوية زعني الخير، رئيس بلدية زغرتا اهدن الدكتور سيزار باسيم، رئيس حركة “الاستقلال” ميشال معوض، وحشد من الشخصيات والمهتمين.
ويأتي عرض المسرحية في إهدن، في إطار جولة تشمل عددا من المناطق اللبنانية والدول العربية، لمناسبة مرور 400 سنة على غياب “شكسبير”، وتحضر الشخصيات الشكسبيرية فيها عبر اختيارات من تسع مسرحيات له هي: “هاملت”، “كما تشاء”، “المسرحية الاسكتلندية”، ريتشارد الثالث”، “كوميديا الاخطاء”، “الملك لير”، “حلم ليلة صيف”، “العاصفة” ، و”روميو وجولييت”.
وقد أدى الممثلان الكبيران ميراي معلوف ورفعت طربيه، أدوارا تتجاوز القراءة لتشكل عملا مسرحيا كاملا خشبته مدخل مبنى الكبرى الأثري ودرجه.
يشار إلى ان “شكسبير إن حكى” هو الموعد الثقافي الثاني، بعد احتفال عيد الموسيقى، من تنظيم اللجنة الثقافية في البلدية التي تضم الدكتور جورج دحدح، ماريال ميشال معوض، ماريا الرعيدي، لورا فنيانوس، نادين رومية وابراهيم مكاري.