Beirut weather 14.95 ° C
تاريخ النشر December 22, 2018 09:20
A A A
بالصور: هكذا تدعم “منكبر سوا” حاملة قضيتها في ديو المشاهير
الكاتب: سعدى نعمه - موقع المرده
0d0c40c0-693e-4a33-bd61-ad4344c24fe9
<
>

من عالم السياسة والاعلام انطلقت لتخوض معترك الغناء ووضعت كل مقدراتها وامكاناتها في سبيل تحقيق الهدف المنشود بغية دعم الجمعية التي خاضت لأجلها تجربة الغناء حالها كحال زملاء وزميلات مشاركين في البرنامج الذين قدموا كل من موقعه واختصاصه في كافة المجالات ويتوقون الى الوصول الى نهائيات البرنامج بغية تحقيق مكاسب للجمعيات التي يدعمونها.
في مشوارها الاول خارج السياسة منذ عام 2005 وقع اختيار عضو المكتب السياسي في المرده السيدة فيرا يمين على جمعية “منكبر سوا” لتكون سفيرة لها في برنامج “ديو المشاهير” ايماناً منها بأن المسنّ هو “بركة” وقيمة لمجتمعاتنا كيف لا وهو “مربي الاجيال وباني المجتمعات” وستؤدي فيرا يمين نشيد الجمعية في حلقة من الحلقات مع الفنان معين شريف.
في هذا الاطار، توجه بعض أعضاء جمعية “منكبر سوا” الى يمين وكلٌّ عبّر على طريقته الخاصة، اذ لفت أمين الشؤون الاعلامية في الجمعية الزميل روبير فرنجيه عن ثقته بايصالها رسالة قضية كبار السن بأمانة وبطريقة راقية خصوصاً انها ادركت الشيخوخة وكانت رفيقة الشيخوخة ايام والدها لدى بلوغه العمر الثالث وكانت خير صديقة له في تقاعده وفي ايامه الاخيرة”.
بدوره قال أمين الشؤون المالية في الجمعية الاستاذ جورج زبليط: “ان تبنيها لقضية منكبر سوا تكون بذلك تصل الى فئة عمرية جديدة ممكن ان لا تحضر البرنامج وهي فئة العمر الثالث ونتمنى ان نرى يمين في الحلقة الاخيرة”.

وأوضح أمين الشؤون القانونية في الجمعية المحامي طوني مرعب أننا ندرك أن مشاركتها في celebrity duets تأخذ الكثير من وقتها وجهدها لايصال هذه الرسالة السامية عن كبار السنّ وعن اهداف الجمعية التي تسعى الى انشاء فكر متقدم لتوعية المجتمع حول آلية التعاطي مع كبار السن “.
ورأت أمينة الشؤون الادارية الآنسة سالومه غالب أن “السيدة فيرا يمين لم تشارك باي حدث الا وكانت الرقم الصعب فيه ومن خلال مشاركتها في هذا البرنامج الترفيهي الاهم في لبنان نتعرف على الوجه الآخر للاعلامية الزغرتاوية الصلبة الذي سيبهر نجاحها المحتم المشاهدين مجدداً لدعمها قضية كبار السن”.

من جهتها أكدت عضو الجمعية المهندسة ستيفاني الدويهي أن “المسنّ قضيتنا اليوم نجتمع في أجمل وأرقى صورة لنوصل هذه الشعلة التي حملناها لتضيء في قلب كل بيت وتصل الرسالة”.

بدوره قال أمين الشؤون الطبية في “منكبر سوا” الدكتور فرانسوا صهيون انه “في زمن الكل يدعي للآخر بطول العمر وفي زمن العمر يطول فعلاً وفي بلد يطمح ان يكرم مسنّيه الذين يعيشون فيه يظهر لك انسان في حياتك يرافقك ويؤمن بقضيتك وتستلهم من فكره الرائع في شتى المجالات، هذا الانسان يلقاك في منتصف الطريق لاكمال المشوار معاً لآخر العمر بقدر ما هذا العمر “بيلبق” أعني بهذا الانسان السيدة “الانسانة” فيرا يمين التي حملت قضيتنا وغنت لها و”نحنا عالوعد سوا”.

وتوجهت عضو الجمعية السيدة لميس الدويهي القارح الى فيرا يمين بالقول: “مشاركتك في ديو المشاهير مهمة وفعالة لانك تسعين لايصال قضية كبار السن ليس بالمحاضرة بل بالاطلالة الراقية”.
وشددت أمينة الشؤون الخارجية لجمعية منكبر سوا الآنسة ربى كرم على أن “مجتمعاً صديقاً للمسنّ هو قضية جمعية منكبر سوا ومع الاعلامية فيرا يمين هذه القضية ستصل عبر الصورة وعبر الصوت بشكل مميز وفريد من نوعه وكما هو معروف “المكتوب يُقرأ من عنوانه”.
الجدير ذكره أن “جمعية منكبر سوا” اطلقت صفحة الكترونية خاصة دعما ليمين وبالمناسبة اعدت الجمعية ملصقا خاصا دعما لابنة زغرتا وقد نفذه السيد البرتو نكد بالتعاون مع فريق عمل الجمعية على ايقاع نشيد الجمعية الذي كتبه الشاعر نزار فرنسيس ولحنه الفنان رواد رعد على مقام العجم ووزعه الفنان ميشال فاضل وغناه وسجله الفنان معين شريف كما وجهت الجمعية نداءا عبر صفحتها على فيسبوك للجمعيات الاهلية والمحلية التي تهتم بالعمر الثالث او بالمسنين الى التصويت المكثف للمشتركة في برنامج “ديو المشاهير” السيدة فيرا يمين وستحرص على البقاء في البرنامج المذكور بعدد كبير من الحلقات من اجل الحصول على مبلغ مالي مقبول يوفر مساهمة فعلية لاقامة مشروع لوجستي يُعنى بالعمر الثالث سيكشف عنه في حينه.