Beirut weather 9.51 ° C
تاريخ النشر July 7, 2016 13:46
A A A
عريجي: اللبنانيون يقبلون على المهرجانات رغم التهديد الامني

أشار وزير الثقافة ريمون عريجي خلال تفقده التدريبات التي يشهدها مسرح كازينو لبنان عشية العرض الاول المرتقب لاوبرا عنتر وعبلة إلى انه “يبدو اننا امام عمل فني رائع وسنترك للجمهور والنقاد ان يدلوا بارائهم” معتبرا ان تنظيم هذا العرض “دليل على ان الابداع في لبنان برغم كل شيء، لا يمكن ان يتوقف او يهدأ وهو في حيوية غير اعتيادية وهذه سمة لبنان”.
وآمل ان تجد “هذه الاوبرا طريقها خارج لبنان، الى الدول العربية واوروبا واميركا لتبرز وجه لبنان الحقيقي، لبنان الفن والثقافة والحياة في منطقة تغلي سياسياً”. وأقر عريجي بأن “عرض الاوبرا ياتي في ظل الظرف الاصعب في لبنان وفي وقت طالت الشائعات كازينو لبنان”، لكنه اشار الى ان “لدى اللبنانيين الشجاعة والصيف الفني ممتاز من خلال المهرجانات على رغم الضربات الامنية”.
ولفت إلى اننا “نحن اللبنانيون معتادون على المقاومة ومن هنا اتخذت شعاري منذ تسلمي مهامي في الوزارة وهو المقاومة الثقافية”، موضحا “هذه هي المقاومة الثقافية، هم يهددونا بالعنف ولكن رغم ذلك نذهب الى بعلبك والى بيت الدين واهدنيات والى البترون وجبيل ونأتي الى كازينو لبنان لمشاهدة الاوبرا”.
من جهة اخرى، اشار عريجي الى “بدء مفاوضات جدية مع الطرف الصيني لبنان بعدما عرضت الدولة الصينية بناء دار للكونسرفاتوار في لبنان يتضمن مسرحا كبيرا يتلاءم مع العمل الاوبرالي”، مشيرا الى ان “العقار الذي ستُبنى عليه هذه الدار بات موجودا وعلى لاارجح سيكون في منطقة ضبية”.