Beirut weather 23 ° C
تاريخ النشر July 7, 2016 08:51
A A A
للنساء.. انواع خبز تزيدك جمالاً وإشراقاً

133747648__437556c

نتناول الخبز بصورة يوميّة ويندرج تحت معظم الأنظمة الغذائيّة التي ينصحنا بها الأطبّاء، حيث يُنْصَح بالأنواع الصحيّة منه والمصنوعة من الدقيق الأسمر من أجل إنقاص الوزن وسرعة الشعور بالشبع، ولكن هل تعلمين أنّ هناك أنواعاً من الخبز لا تدعم رشاقتكِ فحسب، بل أيضا جمالكِ؟

خبز الصويا
مصنوع من فول الصويا، وقد يدخل دقيق الشوفان في صناعته أيضاً. يعدّ هذا النوع من الخبز صديق المرأة، حيث يحتوي على هرمون الأستروجين النباتيّ الذي يمنحها المظهر الأنثويّ، لا يسبّب زيادة في الوزن بل يجعل مراكز الأنوثة في المرأة أكثر امتلاءً مثل الصدر، الخدود والأرداف ما يجعل انحناءات الجسم أكثر أنوثة، وبالطبع تفوق فوائده الخبز المصنوع من القمح، لأنّه غنيّ بالپروتينات.

خبز بذرة الكتّان
ما لا تعرفه الكثيرات أنّ بذرة الكتّان تعدّ من أكثر البذور فائدة للشعر، فهي صديقة لفروة الرأس وتعمل على تقوية الشعر وتغذيته وتنعيمه بشكل ملحوظ، بل وهناك أمصال مصنوعة من بذرة الكتّان مخصّصة للشعر وقوّته ولمعانه كونها غنيّة بفيتامين 7F المفيد لفروة الرأس، أمّا للبشرة فمزاياها لا تعدّ ولا تحصى، فتناول خبز بذرة الكتّان باستمرار يمنح البشرة النضارة التي تحتاج إليها، لذا لا تتردّدي في تجربته والاستفادة من العناصر الغذائيّة التي يحتويها مثل المنجنيز، البوتاسيوم والسيلينيوم إضافة إلى الألياف.

خبز الشوفان
يتمتّع دقيق الشوفان بالكثير من الفوائد التجميليّة والصحيّة. فإلى فوائده التي يمنحها للبشرة من نضارة، حيويّة وجمال، يعدّ الشوفان مصدراً غنيّاً بالألياف الذائبة، الپروتين والڤيتامينات الداعمة للجمال مثل فيتامين ك وفيتامينات ب1، ب2، ب3، ب6، ب9، كما أنّه غنيّ بالأحماض الدهنيّة غير المشبّعة، أمّا فيما يخصّ الرشاقة فهو من الحبوب القليلة لجهة السعرات الحراريّة، يعطي شعوراً بالشبع لاحتوائه على كميّة عالية من الألياف، ولبطء عمليّة هضمه، كما أنّه يقلِّل من امتصاص النشويّات.

خبز الردّة أو النخالة
النخالة هي الطبقة الخارجيّة لحبوب القمح، وتعدّ من أغنى المأكولات بالألياف الطبيعيّة، وإلى فائدتها العظيمة للرشاقة فهي أيضاً تدعم الجمال، كونها تنقّي البشرة من الشوائب وتساعد على إطالة الشعر وتغذيته، لذا لا تتردّدي في تناول خبز النخالة بدلاً من الخبز العادي، فهو خبز كثيف وغنيّ بالألياف، ويكافح الإمساك ويعادل مستوى السكّر في الدم ويخفض الكوليسترول.

خبز الحبوب الكاملة
يتكوّن خبز مجموعة الحبوب من توليفة متكاملة من الحبوب المفيدة للصحّة والجمال، وتختلف عدد الحبوب التي يحتويها الخبز وأنواعها باختلاف طرق تحضيره وتصنيعه وباختلاف الشركات التي تنتجه. يتميّز بمذاق لذيذ يجعله مفضّلاً بين الكثير من النساء، ومن الحبوب التي قد يحتويها خبز الحبوب الكاملة، فول الصويا ورقائق الشوفان، بذور الكتّان، بذور دوّار الشمس، السمسم، بذور الدخن، جريش الذرة وغيرها من الحبوب المغذّية.