Beirut weather 9.27 ° C
تاريخ النشر July 7, 2016 05:55
A A A
مورينيو: حصلت على ما يريده الجميع
الكاتب: الحياة

اعتبر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي عين مدرباً جديداً لمانشستر يونايتد الإنكليزي خلفاً للهولندي المقال لويس فان غال، أنه حصل على منصب يريده الجميع بمن فيهم أسطورة النادي الدولي الويلزي السابق راين غيغز الذي ترك «الشياطين الحمر» بعد 29 عاماً قضاها معهم لاعباً ومساعد مدرب ومدرباً موقتاً. وأمضى غيغز (42 عاماً) كامل مسيرته لاعباً مع يونايتد ودافع عن ألوانه في 963 مباراة، وتوج برفقة أبناء الشمال بـ13 لقباً في الدوري الإنكليزي الممتاز، ولقبين في مسابقة دوري أبطال أوروبا. وتولى مهمة المدرب المساعد للاسكتلندي ديفيد مويز في موسم 2013-2014، كما أشرف على يونايتد في أربع مواجهات غداة إقالة مويز من منصبه قبيل انتهاء الموسم الكروي.

Manchester United's new Portuguese manager Jose Mourinho poses with a football shirt on the pitch during a photocall at Old Trafford stadium in Manchester, northern England, on July 5, 2016. Jose Mourinho officially started work as Manchester United manager at the club's Carrington training base yesterday. The 53-year-old was appointed as United boss in May after the sacking of Dutchman Louis van Gaal. / AFP / OLI SCARFF

واعتزل غيغز في سن الـ40، تاركاً وراءه إرثاً عظيماً، لكنه بقي وفياً ليونايتد، إذ عين مساعداً لفان غال قبل أن يتخذ قرار الرحيل إثر تعيين مورينيو مدرباً للفريق. وعقد مورينيو مؤتمره الصحافي الأول مدرباً ليونايتد الثلثاء في «اولدترافورد» وكشف عن أنه يسعى إلى السير على خطى المدرب الأسطوري الاسكتلندي اليكس فيرغوسون والفوز مع الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين. وأضاف المدرب السابق لتشلسي اللندني وريال مدريد الإسباني وإنتر الإيطالي وبورتو أن غيغز قرر الرحيل في عطلة نهاية الأسبوع الماضي لأنه أراد المنصب الذي حصل عليه البرتغالي. ويسعى مورينيو إلى إعادة يونايتد إلى دائرة المنافسة على لقب الدوري الممتاز بعد ثلاثة مواسم صعبة للغاية بقيادة مويز وخلفه فان غال، معتبراً العودة إلى دوري أبطال أوروبا في موسم 2017-2018 أول أهدافه في «اولدترافورد».

وقال مورينيو: «في الواقع أعتقد أن الجميع يريد هذه الوظيفة ولا يملك كثيرون فرصة الحصول عليها، لكنني حصلت عليها. أعتقد أنها جاءت في الوقت المناسب من مسيرتي. أنا أدرك بطبيعة الحال حجم المسؤولية والآمال المعقودة، لكنني في الوقت نفسه أعرف حجم الإرث وما موجود خلفي، والتاريخ الذي يتمتع به هذا النادي وما يتوقعه الجمهور مني».