Beirut weather 19 ° C
تاريخ النشر December 6, 2018 14:17
A A A
مدفيديف: الاقتصاد الروسي يسجل ارتفاعًا ملحوظًا
الكاتب: سبوتنيك

أكد رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أن وتيرة نمو الاقتصاد الروسي خلال الأشهر العشرة من عام 2018 سجلت 1.7%، مشيرا إلى أن النمو مازال يسجل ارتفاعا.

وقال مدفيديف في مقابلة مع وسائل إعلام روسية: “بلغ معدل النمو للأشهر العشرة من هذا العام حوالي 1.7%، كنا نتوقع الوصول إلى هذا الرقم. نعم هو مؤشر بسيط، لكن مع ذلك، النمو يستمر وهذا النمو يتوافق مع ما يحدث، على سبيل المثال، في الدول الأوروبية”.

وأوضح متابعا: “ننطلق من حقيقة أن معدلات النمو هذا العام ستكون كما قلت، لكن بحلول عام 2020 سنسعى لتحقيق معدلات نمو أعلى، كما هو متوقع — حوالي 2%، وفي عام 2021 — 3%، لأن علينا أن نكافح من أجل تحقيق معدلات النمو على المستوى العالمي”.

وأشار مدفيديف: “النتائج الاقتصادية للعام، على الرغم من جميع الصعوبات والتكاليف، بشكل عام، يمكنني تقييمها بشكل إيجابي”. كما لفت إلى أن “تهديدات الصدمات الخارجية للاقتصاد الروسي لا تزال قائمة، وأسعار النفط لا يمكن التنبؤ بها ومتقلبة”.

ووفقا له، فإن أسعار النفط متقلبة، ولا يمكن التنبؤ بها إلى حد كبير، على الرغم من حقيقة أن المشاورات جارية الآن داخل “أوبك +”، ولنرى ما سيحدث”.

وخلص رئيس الوزراء الروسي إلى القول: “لا يسعني إلا أن أشير إلى أننا ، في الواقع ، نواصل إنشاء هامش أمان بحيث يحمي اقتصادنا من الصدمات الخارجية، وهذه الصدمات مستمرة”.

(Visited 13 times, 1 visits today)