Beirut weather 18 ° C
تاريخ النشر November 26, 2018 11:53
A A A
ماذا قال “التويتريون” لطوني فرنجيه؟
الكاتب: سعدى نعمه - موقع المرده

بدأ عضو “التكتل الوطني” النائب طوني فرنجيه نهاره أمس مع مجموعة من الشباب والشابات بحملة تشجير تضمنت زرع ٣٠٧٥ شجرة أرز في جرد إهدن ضمن حملة التشجير بهدف زرع ١١٧٠٠٠ شجرة، كان قد أطلقها فرنجيه، عام ٢٠١١ واكتمل يومه داخل استديو قناة “الجديد” ليحل ضيفاً على برنامج “وهلق شو” مع الاعلامي الزميل جورج صليبي فتطرق فرنجيه الى ملفات سياسية شبابية وطنية فيما لفت الحديث التويتري العاطفي الذي جرى بين طوني فرنجيه ووالده رئيس تيار “المرده” سليمان فرنجيه قبيل اطلالته التلفزيونية فغرد “الابن” قائلاً: “تحية إلى سليمان فرنجيه الذي يطوي صفحات الماضي السوداء ويفتح الأفق أمام الشباب. أن أكون إبنك فخر ومسؤولية كبيرة لأن الجدارة هي مقياس جدك وأبيك وأنت”.
بدوره رد عليه الوالد بتغريدة داعمة وقال: “يوم عن يوم بتثبّت إنك أهل للأمانة يلي تسلمتها.. أحلى شي فيك وبالشباب يلي متلك إنو إيمانكم بلبنان بيضاعف أملنا بهالوطن”.
وعلى وقع اطلالة فرنجيه انهالت التعليقات وتصدر هاشتاغ “وهلق_شو” المنصات التويترية وبات “تراند” الاول في لبنان وغدا فرنجيه “سيد الساحة الافتراضية”.
فغرد النائب فيصل كرامي قائلاً: “طوني بيك فرنجيه، هذا الشبل من ذاك السليمان…
يوماً بعد يوم تتكرّس المدرسة السياسية الواحدة التي ننتمي اليها والقائمة على الحكمة والصدق والوفاء والتضحية والحسّ العالي بالمسؤولية الوطنية”.

وجاء في تغريدة الاعلامية “كريستين حبيب” قولها: “#طوني_فرنجيه فرخ البطّ عوّام… وزيادة!

ورأت الاعلامية عبر قناة المنار منى طحينة أن “#طوني سليمان فرنجيه صريح وسياسي شاب يُمكِن الاستماع اليه والاقتناع بشخصه بغض النظر إن كان نَجل #نور عين السيد”
، وشددت الاعلامية سوسن صفا على أن “#وهلق_شو هلق كلام واضح ومباشر من مارد مؤمن بغد أجمل بتضل يا سليمان للوفا علم
الراحل وديع الصافي”.

وقالت الاعلامية سحر علي أمين “#وهلق_شو عم نشوف الأمل فيك”.

ونشر المصور الفوتوغرافي “فراس ندري” صورة تجمع فرنجيه بالنائب فيصل كرامي معلقاً عليها بالقول: “#وهلق_شو ناطرين الحليف القوي”.طيب في اجمل من هيك حليف ؟

ورأى “ايهاب حلبي” أن مسيرة آل فرنجيه من سليمان الجد وصولاً الى النائب طوني فرنجيه تختصر شعار “لبنان القوي”، عائلتك لم ولن ترتبط بالسفارات الاجنبية.
أنتم مشرقيون بحق”!!

وقال الناشط “ربيع الصمد”: “#هلق_شو هلق المارد عم يحكي”
، ليضيف “محمد زغيب”: “#وهلق_شو !!! هلاء كل الضاحية ناطرتك”.
وتابع “رياض ورور” قائلاً: #وهلق_شو.. صار لازم الحلفا تتكاتف مع بعضها بوجه كل مين أراد عدم الاعتراف بالطرف الاخر وكسر الأحادية يلي عم يمارسها بطايفتوا
#وهلق_شو هلق عم نشوف من طوني بك اكمال لمسيرة سليمان بيك و الكلام الصادق و المسؤول يلي عم يحكي فيه”.
وقال “واضح الصمد”: “#وهلقشو بيت الصَّمَد عم يتابعوك يا بيك و بيقولولَك بيِجمَعنا الوَفاء ..و متل ما قال النائب جهاد الصمد بالسابق و اختصر علاقتنا معكم بكلمتين : اختبرناكم و اختبرتونا كل التوفيق، #وهلقشو كلام واعي و مسؤول من حليف أصِيل إبن رئيس الجمهوريّة المستقبلي للبنان”.
وقال “ميشال حامض”: “هلق الوقت يعرف كل لبناني كيف بتحب يكون لبنان، شو مشاريعك لتحسين الكهربا و الاقتصاد و البيئة و غيرهن من المواضيع اللي بتعتبرها حق لكل لبناني. ”
ولفت “فداء برجي” الى أنه “حضرت حلقة طوني بيك و لقيت انه متطلع و عنده طموح انه يقدر ياثر و يعمل تغيير للمستقبل و هيدا لنحنا طمعانين فيه كشعب انه نشوف وجوه جديدة و يكون في جدية بالسعي ليكون في تغييرات”.

وأضاف “علي وهبي”: “انت كبير وابن عيلة كبيرة طوني سليمان بك فرنجيه #وهلق_شو
“.
ورأى “هاني سليمان” أن “#وهلق_شو هلق وقت الكلام المنطقي ، هلق وقت الصراحة ، هلق وقت الجد”.
واعتبرت “رلى مظلوم” أنه “اذا كان التوريث السياسي بجيب ناس متل طوني فرنجيه فكلنا مع التوريث كلامك بيعطي طاقة وأمل بلبنان أفضل على أمل ان تتوفر لك الظروف لتحقيق كل شي بتحلم في لأن هيدي أحلامنا كلنا”.
وسط الاجواء التشاؤمية التي يمرّ فيها وطننا في ظل أزمة تشكيل الحكومة الى الركود الاقتصادي الذي بلغ حداً لا يُطاق اضافة الى البطالة والازمة البيئية والتعليمية وجملة من المشاكل اليومية التي تتربص به لا يسعنا الا ان نتفاءل خيراً ويبقى لدينا “ومضة أمل” ونختم بجملة لطوني فرنجيه: “علينا التمسك بالأمل أكثر من أي وقت مضى ولا بدّ بعد العتمة ان يشرق النور”.

(Visited 1,577 times, 1 visits today)