Beirut weather 16.03 ° C
تاريخ النشر November 17, 2018 11:42
A A A
مسلم: أزمة السير متصاعدة وتذهب نحو الأسوأ

شدد رئيس شعبة العلاقات العامة في ​قوى ​الأمن​ الداخلي​ العقيد ​​جوزيف مسلم​، على “ضرورة العمل على صيانة الطرقات، خصوصا أن جزءا كيبرا من مخصصات مؤتمر “سيدر” محددة لأحل صيانة الطرقات”، متمنيا أن “يكون لدينا نقل عام ومتطور، خصوصا أن 80 في المئة من الشعب الللبناني يستخدمون النقل الخاص و20 في المئة فقط يستخدمون ​النقل العام​، وهذه أزمة أساسية بحاجة الى العلاج، وقد نصل الى مرحلة 100 بالمئة من ​الشعب اللبناني​ يستخدم النقل الخاص”.
ولفت مسلم الى أن “أزمة السير تمنعنا من تطبيق ​قانون السير​ كما يجب، فعناصرنا يحاولون ادارة الازمة خصوصا في وقت الذروة”، مشيرا الى أن “تطيبق قانون السير بحاجة الى استمرارية ولكن غياب ​قطاع النقل​ يمنعنا من تطبيقه”.
وأكد مسلم أنه “منذ العام 2015، ​قوى الأمن​ قامت بعمل جبار، ولكن أزمة السير متصاعدة وتذهب نحو الأسوأ خصوصا في موسم الأعياد، خصوصا أن الطرقات لا تتحمل تدفق السيارات”، كاشفا أن “عدد السيارات يزداد سنويا وتبعا للنمو الاقتصادي تصل الى مئة ألف سيارة”.
وأضاف: “في موسم الأعياد كما في كل عام سيتم تعزيز مفارز السير مع أجراءات سريعة ومؤقتة، لكن نسبة نجاح الخطة 10 في المئة في ظل الأزمة”، كاشفا أنه “منذ تطبيق قانون السير، انخفضت الحوادث 18 بالمئة ونسبة المصابين انخفضت 14 بالمئة والقتلى 13 بالمئة”.