Beirut weather 24.41 ° C
تاريخ النشر November 16, 2018
A A A
جامعة القديس يوسف بطلة دورة جامعية في براغ
الكاتب: الوكالة الوطنية للإعلام

أحرزت جامعة القديس يوسف لقب دولية أوروايجادا براغ 2018 في المحاولة الخامسة لها فتزعمت على عرش أقوى بطولات العالم للجامعات.

 

وأثمر اصرار سفيرة لبنان انجازا جديدا في براغ، حيث فازت جامعة القديس يوسف باللقب متصدرة الترتيب النهائي للجامعات المشاركة من 16 دولة.

 

لبنان المتصدر على حساب صربيا كان قد جمع نقاطه من فوز فريق كرة السلة للرجال بالميدالية الذهبية بعد فوزه الصعب على كل من اسبانيا وصربيا في النصف نهائي والنهائي. وأضافت سيدات كرة القدم للصالات على مجموع نقاط جامعة القديس يوسف باحرازهن الفضية بحلولهن في المركز الثاني بعد ألمانيا. وفرضت سيدات كرة المضرب سيطرتهن على المسابقة محرزين ثلاث ميداليات ملونة على حساب اسبانيا وكرواتيا. فيما أضافت سيدات كرة الطاولة فضية وبرونزية ليختم فريق الرقص الرياضي مهرجان الميداليات باحرازه برونزية المسابقة بحلوله ثالثا بعد اسبانيا والجمهورية التشيكية.

 

ولم يوفق فريق الكرة الطائرة رجال ببلوغ الدور الثاني وفريق كرة القدم للصالات رجال ببلوغ الدور النصف نهائي. فيما خرج رجال كرة المضرب وكرة الطاولة من الأدوار التمهيدية.

 

وتسلم رئيس بعثة جامعة القديس يوسف مارون الخوري كأس التحدي للجامعة البطلة للنسخة الثامنة لأوروايجادا براغ 2018 في حفل الختام، كما سيستفيد أبطال لبنان من جائزة مالية كهدية من رعاة البطولة على احرازهم اللقب.