Beirut weather 19 ° C
تاريخ النشر November 15, 2018 20:29
A A A
ما حقيقة شراء المملكة العربية السعودية نادي مانشستر يونايتد؟
<
>

كشفت تقارير صحفية صادرة، اليوم الخميس، عن سعي الأسرة المالكة في السعودية وعلى رأسها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، وزير الدفاع، ونائب رئيس مجلس الوزراء، لشراء نادي “مانشستر يونايتد” الإنكليزي، ما جعل المملكة ترد ببيان رسمي.

 

التقارير الصحفية استندت في ما تشير إليه إلى رغبة ولي عهد الممكلة محمد بن سلمان بأن يكون مثل مجموعة من الشخصيات العربية التي تستحوذ على أندية عالمية، فغريم اليونايتد، مانشستر سيتي تعود ملكيته للإماراتي الشيخ منصور بن زايد، فيما يترأس القطري ناصر الخليفي مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

ففي الخامس عشر من تشرين الأول ذكرت تقارير صحفية بريطانية، أن الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية تستهدف شراء نادي مانشستر يونايتد. ووفقا لما نشرته صحيفة “ديلى ستار”، قيل وقتها أن الصفقة ستكلف العائلة المالكة في السعودية أربعة مليارات جنيه إسترليني، لصالح الملاك الأميركيين الحاليين للنادي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ثروة العائلة المالكة في السعودية تقدر بنحو 850 مليار جنيه إسترليني، وتأتي خطوة شراء يونايتد بهدف تنويع اقتصاد السعودية مستقبلا بعيدا عن النفط.

 

وكان قد شارك رئيس مجلس إدارة مانشستر يونايتد، أفرام جليزر، في المنتدى الاقتصادي “Misk Global” في السعودية، والتقى خلال زيارته للمملكة، مجموعة من المسؤولين السعوديين، منهم قصي الفواز، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم على موقع تويتر صورة تجمع قصي الفواز مع جليزر وريتشارد أرنولد.

 

ووفقا للخبر الصحفي الذي نشره الاتحاد السعودي، تقدم أفي جليزر وريتشارد أرنولد بالتهنئة إلى فواز القصي، بمناسبة تزكيته برئاسة الاتحاد. واستعرض الفواز مع جليزر وأرنولد عددا من الموضوعات المتعلقة بكرة القدم وسبل التعاون فيها، وتطويرها بما يخدم مصالح الاتحاد السعودي ونادي مانشستر يونايتد.

 

وتحدثت وسائل الإعلام العالمية، عن استحواذ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على نادي “الشياطين الحمر”، بحسب موقع جول في نسخته العربية، وتوقعت أن تتجاوز قيمة الصفقة 3 مليارات يورو في حال إتمامها.

تلك الأنباء ردت عليها السعودية ببيان رسمي، حيث نفى صندوق الاستثمارات العامة في الممكلة ما تم تداوله من قبل وسائل الإعلام المحلية والعالمية حول شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، مطالبا في ذات الوقت عدم الترويج لمثل هذه الأخبار المغلوطة.

(Visited 75 times, 1 visits today)