Beirut weather 22.32 ° C
تاريخ النشر November 5, 2018 17:09
A A A
مكتب الشباب والطلاب في المرده يشارك في معسكر الشباب العربي في القاهرة
<
>

شارك مسؤول التنسيق الاداري في مكتب الشباب والطلّاب في “المرده” السيّد جو برتلماوس مع وفد وزارة الشباب والرياضة في معسكر الشباب العربي “شبابنا مستقبلنا” الذي استضافته القاهرة من 22-10-2018 الى 28-10-2018.
وقد شارك الوفد اللبناني في المناقشات التي تضمنت:
. محاضرة حول مخاطر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي مع رئيس مباحث الانترنت الاسبق المصري اللواء وليد عبد السلام والاعلامي وليد الجندي.
. محاضرة حول تأثير الدور الخارجي على الدول العربية و تهديد الامن القومي العربي مع اللواء بهاء الحريشي رئيس كورس الاستراتيجية والأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية.
كما قام المشاركون بزيارة الى جامعة الدول العربية حيث استمعوا الى شرح عن دور الجامعة العربية في تعزيز دور الشباب العربي في هذه الدول من المستشار عبد المنعم الشاعري.
واستكمل الوفد جولته بزيارة للمسجد الجامع واجتماع مع ممثل شيخ الأزهر الذي شرح خطوات تجديد الخطاب الديني في العالم العربي.
اما ختام الجولة فقد كان زيارة مرصد الأزهر والاطلاع على طريقة عمله في مكافحة فتاوى و بيانات الجماعات الارهابية المتطرفة دوليًا.
وكان للوفد اللبناني مداخلة في المحور المتعلق بالامن القومي حيث اقترح من ضمن التوصيات انشاء قوة عربية مشتركة تكون اولوياتها مكافحة العدو الاسرائيلي والجماعات الارهابية.
واستلم المشاركون شهادات خلال الحفل الختامي للمعسكر.

(Visited 6 times, 1 visits today)