Beirut weather 10.3 ° C
تاريخ النشر July 3, 2016 14:07
A A A
هيلاري كلينتون أمام الـ “FBI”!

1017004551

التقت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون مع مسؤولين من مكتب التحقيقات الفيدرالي في إطار التحقيقات في استخدامها لبريد إلكتروني خاص عندما كانت وزيرة للخارجية.
وقال نيك ميريل المتحدث باسم حملة كلينتون الانتخابية في بيان إنها “أعطت مقابلة تطوعية” لمكتب التحقيقات الفيدرالي حول بريدها الإلكتروني عندما كانت وزيرة للخارجية.
وأضاف أنه نظرا لاحترام التحقيقات الجارية فإنها لن تدلي بمزيد من التصريحات عن المقابلة.
وأشار المتحدث باسم حملة كلينتون الانتخابية إلى أن المقابلة جرت في مقر المكتب في العاصمة واشنطن، واستمرت حوالي ثلاث ساعات ونصف، بحسب “CNN”.
ويأتي اللقاء قبل 4 أسابيع من مؤتمر الحزب الديمقراطي المتوقع أن يعلن فيه رسميا اختيار كلينتون مرشحة عن الحزب لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في تشرين الثاني المقبل.
وقضية الخادم الخاص للرسائل الإلكترونية الذي استخدم لغايات مهنية حين كانت كلينتون وزيرة للخارجية بين 2009 و2013 لا تزال ترخي بثقلها على حملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الـ 8 من تشرين الثاني. ويواظب خصومها على استغلال هذا الملف لشن حملات عليها.
وعقد لقاء هذا الأسبوع بين الرئيس الأسبق بيل كلينتون ووزيرة العدل لوريتا لينش، وانتقد خصم كلينتون المرشح الجمهوري دونالد ترامب ما اعتبره تسوية.
وشوهدت طائرة الرئيس الأسبق الاثنين إلى جانب طائرة لينش في مطار فينيكس باريزونا (جنوب غرب). وقد صعد كلينتون الى طائرة الوزيرة للقائها، علماً بأن معرفة شخصية تربطهما منذ وقت طويل.
وأكدت لينش لاحقاً أن اللقاء كان محض صدفة وأن الحديث المقتضب تناول موضوعات لا علاقة لها بالملفات التي تتولاها، وأعلنت أنها ستلتزم بتوصيات إف بي آي والمدعين المعنيين بهذا التحقيق في محاولة لإبعاد أي شبهة بتدخل سياسي في هذا الملف البالغ الحساسية.