Beirut weather 17 ° C
تاريخ النشر October 30, 2018 11:30
A A A
ما هو الريجيم المثالي للمراهقات؟
الكاتب: صحتي

في فترة المراهقة، يشهد جسم الفتاة الكثير من التغيّرات الجذريّة والملحوظة، ما يؤدي الى الإحساس بالجوع الدائم، وبالتالي تناول كميات إضافية من الاطعمة والمأكولات، علماً أنه في هذه المرحلة تميل معظم المراهقات الى أنواع الوجبات السريعة والمأكولات الجاهزة التي تسبب إكتساب الوزن الزائد وتكدّس الدهون في أماكن مختلفة من الجسم.
ما هو الريجيم المثالي للمراهقات من دون أي حرمان؟
للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة، تلجأ المرأة الى العديد من الحميات الغذائية، من دون مراعاة أن الريجيم في هذه الفترة يجب أن يحتوي على جميع العناصر الغذائية لأنه في هذه الفترة يتم بناء الجسم، وذلك وفق الشروط والنصائح التالية:
– الإنتظام على تناول الكثير من الماء: من الضروري الحصول على كميات كافية من المياه بما لا يقلّ عن 8 أكواب يومياً، حيث أن هذه الخطوة تساهم في التخلص من السعرات الحرارية وتعزز القدرة على حرق الدهون مقابل الحفاظ على بشرتك وحيوية الجلد.
– السلطة قبل كلّ شيء: من المفيد تناول طبق السلطة يومياً قبل أي وجبة رئيسية، وذلك لان هذه الخطوة لا تساعد فقط في عملية حرق الدهون، بل تعزز أيضاً الإحساس بالشبع لفترات أطول كما أنها تؤدي الى تناول كميات أقل من الطعام، ما يجعل الجسم يحرق مخزون الدهون بداخله.
– تناولي أي شيء بكميات محددة: لا تحرمي نفسك أبداً من أيٍّ نوع من المأكولات، بل إختاري كميات محددة من كلّ صنف، وإتبعي الطرق الصحيّة في طهي وتحضير الأطعمة وذلك بكميّة أقل من الزّيوت والدّسم، وإلجأي الى الخبز والأرز من حبوب القمح الكاملة. وهنا نشير الى أنه يجب تناول الطعام بمجرد الإحساس بالجوع وعدم تأجيل الوجبة لساعات، لأن ذلك لن يساعد أبداً على خفض الوزن.
– لا تلجأي الى الأنظمة السريعة والصارمة: الحميات السّريعة هي من أكثر الأمور الضارّة لذلك إبتعدي عنها قدر الإمكان لأنها تؤدي الى إنزال الوزن الزّائد بشكلٍ سريع من خلال خسارة السوائل الموجودة في الجّسم فقط، كما أنها تؤدي الى ترهّل الجلد، وإعملي أنه بمجرّد التوقّف عن إتّباع الحمية ستكتسبين الكثير من الكيلوغرامات من جديد.

(Visited 3 times, 1 visits today)