Beirut weather 18 ° C
تاريخ النشر July 3, 2016 04:32
A A A
القوات الخاصة الأقوى في العالم
الكاتب: سبوتنيك

نشرت الصحيفة السويدية ” Expressen” تصنيف لثمان أقوى قوات خاصة في العالم، ووضعت التصنيف الصحيفة الأميركية ” Business Insider”، والمراتب على الشكل التالي:

القوات الخاصة الأقوى في العالم

في المرتبة الثامنة:
القوات الخاصة التابعة للجيش الباكستاني – Special Services Group أو “اللقالق السوداء” وهي تعمل في المناطق المضطربة حيث وجود اشتباكات عند الحدود، وتطرف ديني. وفي كانون الأول عام 2014 تتبعت القوات زعيم تنظيم “القاعدة” عدنان شكري جمعة وألقت القبض عليه.

المرتبة السابعة:
وفقا لصحيفة “Business Insider”، احتلتها القوات الخاصة البحرية الإسبانية – Fuerza de Guerra Naval Especial.، وعدد العسكريين فيها حوالي 100 شخص، ومهمتها حماية البحر والسواحل.

المرتبة السادسة:
القوات الخاصة الروسية “ألفا”، وسبب وضعها في هذه المرتبة هو أنه خلال عملية اقتحام مسرح دوبروفكا في عام 2002، أصيب وقتل الكثير من الرهائن.

المرتبة الخامسة:
القوات الخاصة التابعة للدرك الفرنسي- National Gendarmerie Intervention Group (GIGN) وقامت بأكثر من 1800 عملية وأطلقت سراح أكثر من 600 رهينة.

المرتبة الرابعة:
القوات الخاصة التابعة للأركان العامة للجيش الإسرائيلي – Sayeret  Mat’kal (سايرت ماتكال). إن هذه الدولة دائما تتعرض للتهديدات، ولكن هناك أمل بأن القوات الخاصة “سايرت ماتكال” بأنها عاجلا أو آجلا سوف تصلح الوضع، وهي تقوم بمهمة استخباراتية أيضا.

المراتب الثالثة والثانية:
القوات الخاصة البريطانية —الخدمة الجوية الخاصة (Special Air Service SAS) وخدمة القوارب الخاصة (Special Boat Service, SBS) على التوالي. وقامتا بعدة عمليات خطيرة خلال الحرب العالمية الثانية، وفي دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ، عندما تبين أن التهديد الرئيس للعالم قد غير مظهره، بدأت الخدمة الجوية الخاصة بالتحضير لمكافحة الإرهاب. خدمة القوارب الخاصة تعادل “أسود البحر” في الولايات المتحدة.

المرتبة الأولى:
من دون أي شك وضعت الصحيفة الأميركية القوات الخاصة الأميركية “أسود البحر”-  Navy SEALs في المرتبة الأولى، وقد استخدمت هذه القوات في جميع الصراعات المسلحة التي شاركت فيها الولايات المتحدة الأميركية. وفي 2 أيار عام 2011 ألقت القبض على أسامة بن لادن في أباد في باكستان.